11-يناير-2021

تعبيرية (Getty)

اتهمت لجان مقاومة العشرة بالخرطوم، حكومة الولاية بمنح صلاحيات واسعة لمسؤول ملف الدقيق أسعد حسن. محذرةً من الاستمرار في ذات النهج الذي سار عليه النظام البائد من احتكار المسؤولين للملفات التي تخص حياة المواطنين.

اتهمت لجان المقاومة شركة الأمن الغذائي بالولاية بالتلاعب والفساد الإداري

وأوضح ممثل لجان مقاومة العشرة، هيثم أحمد، عقب تسليم لجان مقاومة العشرة  مذكرة احتجاجية إلى رئاسة محلية الخرطوم اليوم الإثنين، أن "أسعد حسن" يتولى جميع حصص الدقيق بالولاية، ودعا ممثل لجان مقاومة العشرة، والي الخرطوم إلى التدخل ومعالجة الخلل وعدم الاعتماد على شخص واحد لتوزيع الدقيق.

اقرأ/ي أيضًا: اتحاد مزارعي حلفا الجديدة يحذر من فشل القمح والحكومة تدافع عن موقفها

وأضاف أحمد في مخاطبة داخل مبنى محلية الخرطوم: "سلمنا حكومة الولاية خطة واحدة حول التوزيع بنظام دقيق وفعال، لا يتيح الفساد لكنها لم تكترث للخطة واعتمدت على شركة الخرطوم للأمن الغذائي وهناك محاباة وفساد إداري واضح في الشركة الحكومية".

وأشار هيثم أحمد عضو لجان مقاومة العشرة بالخرطوم إلى أن الحكومة الولائية التزمت بترحيل الدقيق عبر غرفة النقل وهذا لم يحدث وقام مسؤول الدقيق أسعد حسن بجلب السيارات  دون عطاءات 

ولفت أحمد إلى أنه ملف الغاز يشهد فسادًا إداريًا غير مسبوقًا قائلا : "فيما يتعلق بمستودع الغاز هناك فشل و خلل إداري في النظام ويتم توزيع عن طريق رسائل على تطبيق التراسل الفوري "واتس آب"  دون أي مستند حكومي وهي مسائل مقصودة حتى يتم تغيير مسارات شاحنات غاز الطهي دون اخطار ممثلي لجان المقاومة".

وأردف : "سلمنا خطة لتوزيع الغاز وتطبيق نفس تجربة الدقيق لكن ما يحدث أن غاز الطهي من الخرطوم يُباع في السوق السوداء بالولايات وتتحرك شاحنات في الخفاء إلى هناك لبيع الغاز المهرب في السوق الأسود".

وقال ممثل لجان مقاومة العشرة أن المسؤولين عن الغاز والدقيق لا يريدون اتباع النظام في توزيع الغاز والدقيق وتابع : "كلما قررنا الاستسلام نتذكر شعار الشهيد عبد العظيم لا يمكن الاستلقاء أثناء المعركة".

ورأى أحمد أن ملف الفساد والغاز بولاية الخرطوم يشوبه الخلل الإداري لافتًا إلى أن شباب المقاومة يقومون بالعمل الطوعي في توزيع الخبز والغاز لحراسة الثورة.

اقرأ/ي أيضًا: عودة التحويلات المصرفية الخارجية.. خبير اقتصادي: شرط نجاحها تعويم الجنيه

واتهم أحمد الحكومة بوضع زيادة قيمة الغاز على المواطن بدلا من وضع العبء على القطاع الخاص ومحاباة (12) شركة وقال إن الحكومة فشلت في هيكلة الشركات التي تقوم باستيراد وتوزيع الغاز.

دعا ممثل لجان المقاومة المسؤولين إلى التواصل مع المواطن بدلًا عن السيارات الفارهة 

 وأضاف : "انزلوا إلى الشوارع والعمل يبدأ من القاعدة ولا تمطوا سيارات فارهة واسمحوا للفترة الانتقالية بإكمال مهامها ونحن ندعم الدولة المدنية لآخر حدودها رغم التربص الذي يحدث".

وتابع : "القادمون الجدد في الحكومة انصحكم أن تبدأوا حل معاناة المواطن من القواعد والمجتمع".

اقرأ/ي أيضًا

عودة الكهرباء إلى مدن دارفور والأزمة تحرم الرُحَّل من المياه

حاكم غرب كردفان: فيروس كورونا انتشر بصورة فظيعة في الولاية