29-مايو-2024
اجتماعات تقدم في أديس أبابا

اجتماعات تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"/أرشيفية

نفت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم، اليوم الثلاثاء، وجود أي صلة للتنسيقية بشخص يدعى عبد الرحيم محمد، أفادت بمشاركته في المؤتمر التأسيسي لـ "تقدم"، وذلك بصفته ممثلاً للجان المقاومة، مؤكدة أنه لا توجد صلة تنظيمية أو تنسيقية تربطه بمكاتب تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم.

أي عملية سياسية لإيقاف الحرب الدائرة في البلاد، يجب أن تقودها إرادة وطنية حقيقية 

وقالت اللجان في تصريحات أدلت بها على صفحتها في موقع "فيسبوك"، إن أي عملية سياسية لإيقاف الحرب الدائرة في البلاد، يجب أن تقودها إرادة وطنية حقيقية، وأن تبتعد عن "ممارسات الفهلوة والكيد السياسي وتغبيش وعي الشعب السوداني"، حد قولها.

وأكدت اللجان  أنها لم تجر أي اتصالات سياسية كتنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم بتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية أو قوى إعلان الحرية والتغيير. وقالت: “الاجتماع بالأطراف المتحاربة وتقديم المبادرات والاتفاق على المبادئ وتوقيع المسودات إجرائياًk عملية تلي التأسيس لا قبله مما يصور المؤتمر كحشد سياسي يعنى بحشد جوقة من المصفقين لخطوات أخذت مسبقًا لا عملية تهدف لمشاركة حقيقية”. بحسب ما أوردت

وزادت بالقول، إن الطريقة المتبعة في الحشد، تذكر بأساليب النظام السابق مشيرة إلى أن موقف تنسيقية "تقدم" من الدعم السريع لايزال ملتبس وغير واضح بالنسبة لها، مما يعيق أي انفتاح من طرف القوى الثورية تجاه ما تطرحه التنسيقية.