09-سبتمبر-2020

قوة من الشرطة -أرشيفية- (Getty)

أعلن مدير عام الشرطة الفريق أول حقوقي عز الدين الشيخ أن حملات البرق الخاطف التي انطلقت مؤخرًا تستهدف ضبط الممارسات التي تؤدي إلى الإخلال بالأمن والطمأنينة العامة.

مدير الشرطة: يجب ضمان معاملة كريمة للمتهمين حتى مثولهم أمام المحكمة

ودعا مدير عام الشرطة في حفل انطلاق الدفعة الخامسة من قوات البرق الخاطف بساحة الحرية بالخرطوم اليوم الأربعاء إلى تنفيذ الحملات وفق السلطات والإجراءات القانونية  ومعاملة المتهمين معاملة كريمة حتى لحظة المحاكمة.

وطالب الشيخ المواطنين بضرورة دعم شرطة الولاية لإنفاذ خططها الأمنية الساعية لتحقيق الاستقرار لأن الأمن مسؤولية الجميع.

اقرأ/ي أيضًا: طوكر.. الرمق الأخير

وأكد الشيخ  أن الحملات لن تستثني  أحدًا من الملاحقة خاصة المجرمين وتجار المخدرات وتقديمهم للقضاء وتنفيذ الأحكام وفق العقوبات المنصوص عليها  معتبرا تعاطي  المخدرات استهدافًا للشباب. ومن جهة أخرى أضاف: "رئاسة قوات الشرطة أكملت كافة ترتيباتها لتأمين امتحانات الشهادة السودانية في جميع ولايات البلاد بجانب مساهمة قوات الشرطة عبر آلياتها لنقل الطلاب من وإلى مراكز  الامتحانات تأكيدًا لدورها الوطني".

وأعلن مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة حقوقي ياسر الكتيابي أن حملات البرق الخاطف بولاية الخرطوم تأتي في إطار إعادة الطمأنينة إلى المواطنين واستهداف أوكار الجريمة وإزالة السكن العشوائي والتعديات على الطرق وضبط الدراجات النارية والعربات التي لا تحمل لوحات.

فيما أفاد المكتب الصحفي للشرطة أن حملة البرق الخاطف التي استهدفت محليات ولاية الخرطوم ضمت عدد(2855) ألف شرطي يمثلون إدارات ووحدات الشرطة المختلفة بقيادة عدد(236) ضابط شرطة إضافة لعدد (185) مركبة شرطة ومشاركة للضباط الإداريين بمحليات الخرطوم والقوات الأمنية الأخرى.

اقرأ/ي أيضًا

يونيسيف: تفشي شلل الأطفال ناتج عن ضعف المناعة والنزاعات الأهلية وتنقلات الحدود

أثناء تشييد متاريس.. الفيضانات تجرف خمسة أشخاص في تندلتي