30-يونيو-2024
المواد المضبوطة في الشمالية

المضبوطات بوحدة عبري الإدارية (سونا)

قام مكتب العمل الخاص بوحدة عبري الإدارية في محلية حلفا، والذي يضم داخله الاستخبارات والأجهزة النظامية المختلفة والمستنفرة، اليوم الأحد، بضبط عدد من المهربين غرب مدينة عبري، وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة (طبنجات) يفوق عددها الـ (200) قطعة، بالإضافة إلى كميات من أسلاك المتفجرات والزئبق.

أشاد مدير وحدة عبري الإدارية بالجهود المبذولة من مكتب العمل الخاص

وبحسب وكالة سونا للأنباء، أشاد مدير وحدة عبري الإدارية، وليد صالح خليل، خلال زيارته لمكتب العمل الخاص بالجهود المبذولة من أفراد المكتب في بسط الأمن والاستقرار والطمأنينة على مستوى محلية حلفا ووحدة عبري الإدارية. وأكد في تصريح صحفي  أن المكتب، منذ افتتاحه، ظل يقوم بعمل كبير وجبار في تأمين وحدة عبري والمحافظة على أمنها واستقرارها، مشيرًا إلى أن قيمة الضبطية تقدر بـ (70) مليون جنيه.

وعبري مدينة صغيرة في الولاية الشمالية، وهي حاضرة منطقة السكوت، وتقع المدينة بين خطي طول (20) و(21) شمالاً، ودائرة عرض (30) شرقًا بحيث تأخذ مكانها بشكل طولي على نهر النيل، وهي إحدى أعرق المدن النوبية شمالي السودان.  

وأشار وليد في تصريحه عن تحفيز كبير للقوة التي تمكّنت من تحقيق هذا الإنجاز. هذا وقد تم ترحيل المهربين من مكتب العمل الخاص بعبري إلى عاصمة الولاية الشمالية دنقلا لاتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتهم.

وتشهد البلاد حربًا ضروس، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف نيسان/أبريل من العام الماضي، بحيث تمددت إلى (12) ولاية من أصل (18)، وبالرغم من أن مدينة مروي بالولاية الشمالية شهدت اشتباكات محدودة بالتزامن مع بداية الحرب في العاصمة الخرطوم، إلا أن الولاية الشمالية لا تزال تحافظ على أمنها واستقرارها.