05-أغسطس-2021

أرشيفية (مواقع التواصل)

كشف مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة ولاية الخرطوم د. محمد عبدالرحمن نقدالله، عن تدشينهم حملة كبرى لمكافحة نواقل موسم الأمطار خاصة الذباب والبعوض بواسطة الطائرات.

مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة: طائرتان تبدآن حملة المكافحة وترتفع لخمس طائرات

وقال نقدالله لـ"الترا سودان"، إن الحملة يتوقع انطلاقتها يوم غد الجمعة أو بعد غد السبت، بمشاركة اثنين من الطائرات بجانب الرش بواسطة الطلمبات المتحركة على أن يرتفع عدد الطائرات لخمس طائرات.

اقرأ/ي أيضًا: لجان مقاومة الصافية تُعلن الامتناع عن المشاركة في المجلس التشريعي

مؤكدًا اكتمال كافة الإجراءات والتفاصيل الفنية الخاصة بالطائرات وهيئة الطيران المدني، وأضاف: "الطائرات على أهبة الاستعداد في المطار مع وفرة وجاهزية المبيدات التي يتم استخدامها في الحملة".

وأشار مدير إدارة تعزيز الصحة إلى أن الحملة تستهدف محاربة اليرقات والنواقل الطائرة.

مقرًا بضعف الإمكانات عند بداية الحملة في الأسبوع الأول من بداية هطول الأمطار وأردف: "الحملة بدأت بإمكانات غير متكاملة".

وقال محمد نقدالله إن حملة السيارات المتحركة تستهدف مناطق توالد البعوض والذباب في أماكن التوالد الثابتة، والمناطق المتغيرة التي تتمثل في مناطق تجميع النفايات في مساحات لم تكن موجودة. بحسب قوله.

ونبه إلى أن مناطق التوالد الحقيقية للنواقل تتمثل في أطراف المدن خاصة المناطق الزراعية، باستخدام السيارات في المناطق الزراعية في محليتي بحري وجبل أولياء.

قاطعًا باستمرار الحملة بواسطة الطائرات حتى نهاية شهر آب/أغسطس الجاري لتشمل كافة المحليات، وتبدأ الانطلاقة من محلية أم درمان الكبرى مع مصاحبة الحملة بسيارات متحركة للرش الرذاذي، على أن تستمر حملات المكافحة  حتى توقف الأمطار.

اقرأ/ي أيضًا

التعليم العالي لـ"الترا سودان": رسوم التعليم أرخص من الخارج للطلاب الأجانب

اعتصام مفتوح لطلاب الطب بجامعة الخرطوم