18-مايو-2021

عادل العسومي (سبوتنك)

الترا سودان | فريق التحرير

رحب رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبدالرحمن العسومي، بالمخرجات البناءة والمثمرة لمؤتمر باريس لدعم السودان، الذي استضافته الجمهورية الفرنسية يوم الإثنين الموافق 17 أيار/مايو 2021م، برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بهدف دعم الانتقال الديمقراطي في السودان وحشد الدعم المالي والاقتصادي اللازم للنهوض باقتصاده وإعفائه من ديونه الخارجية.

أكد رئيس البرلمان العربي أهمية المؤتمر في إعادة تقديم السودان للمجتمع الدولي بشكل جديد

وأكد رئيس البرلمان العربي أهمية المؤتمر في إعادة تقديم السودان للمجتمع الدولي بشكل جديد، والتسويق للفرص الاستثمارية الكبيرة التي يمتلكها في العديد من المجالات، التي يمكن من خلالها دعم المرحلة الانتقالية في السودان، وتيسير اندماجه في الاقتصاد العالمي، مجددًا دعم ووقوف البرلمان العربي مع السودان في كافة الجهود العربية والإقليمية والدولية الداعمة للأمن والاستقرار خلال هذه المرحلة المفصلية التي تمر بها البلاد، انطلاقًا من قناعة راسخة بأن أمن واستقرار السودان يُعد جزءًا لا يتجزأ من أمن واستقرار العالم العربي ككل.

اقرأ/ي أيضًا: إذاعة صوت الثورة السودانية تنشر رسالة ضافية للتضامن مع الشعب الفلسطيني

وقال إن مشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط في المؤتمر، تأتي امتدادًا للدور الكبير الذي تقوم به الجامعة في مساعدة السودان على تجاوز صعوبات وتحديات المرحلة الانتقالية.

وأشاد رئيس البرلمان العربي بمواقف الدول المختلفة التي أعلنت عن إعفاء ديون السودان لديها، داعيًا المجتمع الدولي والمؤسسات المالية إلى دعم مخرجات ونتائج المؤتمر، والتحرك بشكل عاجل لإعفاء السودان من كافة ديونه الخارجية.

وأعرب "العسومي" عن شكر وتقدير البرلمان العربي لجمهورية فرنسا لاستضافتها هذا المؤتمر، والذي جاء في توقيت هام لدعم التنمية والاستقرار في جمهورية السودان، وتأكيدًا لعودتها القوية والمستحقة للمجتمع الدولي.

اقرأ/ي أيضًا

الجبهة الثالثة بغرب دارفور تؤكد تمسكها بترسيخ قيم السلام المجتمعي

نبيل أديب: لم نتلق دعوة للاجتماع مع رئيس الوزراء بشأن تسريع التحقيق