18-مايو-2021

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت قوات "الجبهة الثالثة تمازج"، بولاية غرب دارفور، تمسكها بترسيخ قيم السلام المجتمعي وحماية مكتسبات المواطن والتصدي لكافة أشكال العنصرية والقبلية.

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أكد قائد الجبهة الثالثة تمازج بالولاية، اللواء أحمد آدم قجة، لدى مخاطبته الاستعراض العسكري لمنسوبي القطاعات الذي أقيم بالجنينة أمس، أكد جاهزية قواته لحماية أي شبر من أرض البلاد، موجهًا قواته بالضبط والالتزام بالموجهات العسكرية الداعمة لعملية السلام. 

دعا اللواء قجة حركتي الحلو وعبدالواحد بضرورة الانخراط في مفاوضات جوبا

ودعا اللواء قجة حركتي الحلو وعبدالواحد بضرورة الانخراط في مفاوضات جوبا لطي أمد الحرب والتي أستمرت لعدة سنوات مخلفة الدمار والتشريد.

اقرأ/ي أيضًا: إذاعة صوت الثورة السودانية تنشر رسالة ضافية للتضامن مع الشعب الفلسطيني

كما وجه رسالة لمجلسي السيادة والوزراء بالإسراع في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية والإيفاء بما جاء في اتفاق السلام، دعمًا لتمزيق فاتورة الحرب. 

على ذات الصعيد، أشار قائد ثاني قطاع غرب دارفور العميد أحمد يعقوب، إلى أهمية الدعوة للسلام والوحدة من أجل تحقيق العيش في سلام ووئام بعيدًا عن الخراب والدمار، وتكاتف الجميع من أجل حماية البلاد. 

فيما حيا العقيد أحمد حسن حريقيس، القوات النظامية المختلفة وقيادات الإدارة الأهلية ومنظمات المجتمع المدني وضباط وضباط الصف والجنود، لمشاركتهم في الاستعراض العسكري من أجل حماية الوطن. 

كما تحدث في الحشد العسكري الجامع للجبهة الثالثة العقيد عبدالرحمن عبدالخير، ورئيس الخدمات والإدارة العميد أحمد حبيب الله مارن، والعميد أحمد حرييات، مؤكدين التزامهم بنبذ القبلية والجهوية والتمسك بالعقيدة القومية للقوات.

اقرأ/ي أيضًا

ماكرون: ينبغي تعزيز عودة السودان الاقتصادية والسياسية للعالم

النرويج تعفي جميع ديونها على السودان