18-مارس-2022

إصابات في موكب 17 مارس

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت لجنة الأطباء المركزية في تقريرها الدوري عن وجود (187) إصابة في مواكب غلاء المعيشة أمس الخميس 17 آذار/ مارس، من بينها (70) إصابة بطلق ناري متناثر، مرجح أنه من سلاح خرطوش.

رصدت اللجنة (15) حالة إصابة في الرأس بأجسام صلبة

وقالت اللجنة أن من بين حالات الإصابة بالرصاص يوجد (3) حالات غير مستقرة ترقد في العناية المكثفة، إصابتان في الرأس أدتا إلى حدوث نزيف دماغي وإصابة في الصدر.

ومن بين الحالات أيضاً إصابة بطلق ناري في العنق، حالتها مستقرة، و(4) حالات دهس بعربات تتبع للقوات النظامية، و(4) حالات إصابة في العين.

وجاء تفصيل التقرير كالآتي: (7) حالات إصابة برصاص مطاطي، و(5) حالات دهس بعربات تتبع للقوات النظامية، و(13)  حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع، و (34) حالة إصابة متفرقة في الجسد بعبوات الغاز المسيل للدموع، و (15) حالة إصابة في الرأس بأجسام صلبة.

وأوضح التقرير أيضًا أن هناك (4) حالات إصابة في العين، من بينها إصابات نتيجة الرشق بالحجارة، و(10) حالات إصابة بقنابل صوتية، و (25) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع، و(4) حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

بلغ مجمل الإصابات في مواكب الخرطوم ومحلياتها (124) إصابة، بينما سجلت مواكب بحري ومحلياتها (31) إصابة، و (32) إصابة في مواكب أمدرمان ومحلياتها.

اقرأ/ي أيضًا

مليونية غلاء المعيشة …مقاومة شعبية مستمرة لخمسة أشهر

مشاركة واسعة في موكب رد كرامة المعلمين بنيالا