10-أغسطس-2020

يونيسيف (Getty)

ألترا سودان - فريق التحرير

وصفت منظمة يونيسيف نسبة الوفيات بفيروس كورونا في السودان بأنها الأعلى في دول الساحل والصحراء، حيث بلغت نسبة الوفيات ست بالمائة من إجمالي الإصابات، مشيرةً إلى أنها تجاوزت النسبة العالمية المقدرة باثنين إلى ثلاث بالمائة.

وزيرة الصحة: الوزارة شّرعت في دراسة فاعلية رفع الحظر الجزئي واستقراء الوضع الحالي

وحسب وكالة السودان للأنباء، أعلنت المنظمة إرسالها (58) ألف طن من المعدات والمعينات الطبية والألبسة الواقية سوف تصل مطار الخرطوم غدٍ الثلاثاء.

اقرأ/ي أيضًا: شرطة جنوب السودان تعلن توصلها للجاني الرئيسي في جريمة روك سيتي

وبالمقابل، كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا بولايتي الشمالية والبحر الأحمر، ونبهت إلى إرسال الوزارة فرق طبية لمساعدة الولايتين في تقليل نسبة الإصابة.

وبدأت الوزارة الحملة القومية لتعزيز السلوك الصحي للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره وسط المجتمعات بالتعاون مع منظمة يونيسيف والشركاء والوزارات ومنظمات المجتمع المدني.

وقالت وزيرة الصحة المكلفة الدكتورة سارة عبد العظيم لدى تدشينها الحملة، إن الوزارة شّرعت في دراسة فاعلية رفع الحظر الجزئي واستقراء الوضع الحالي، منوهةً إلى أن الحملة تهدف إلى تعزيز السلوك الإيجابي بهدف إلمام المجتمع بالمعرفة للحد من الانتشار.

وكشف الوزيرة عن عدم انحسار المرض وأن التقارير الوبائية اثبتت أن هناك زيادة في الإصابات بولايتي الشمالية والبحر الأحمر، وأضافت: "لا نستطيع القول أن هناك انخفاضًا أو نزولًا للحالات وأن الفتح الكلي والعودة بدون اشتراطات صحية ستؤدي لانتشار الفيروس، مؤكدة الحوجة لتفعيل اللجان التشاركية مع الوزارات ولجان المقاومة".

يونيسيف: الوفيات بالسودان تجاوزت النسبة العالمية المقدرة باثنين إلى ثلاث بالمائة

ووصف ممثل منظمة يونيسيف عبد القادر موسى، نسبة الوفيات بفيروس كورونا في السودان بأنها الأعلى في دول الساحل والصحراء بالرغم من حالات التعافي، حيث بلغت نسبة الوفيات ست بالمائة، مشيرًا إلى أنها تجاوزت النسبة العالمية المقدرة باثنين إلى ثلاث بالمائة، وأن كورونا أثرت على طريقة الحياة في السودان خاصة في أوساط الأطفال والنساء.

اقرأ/ي أيضًا

تأجيل مفاوضات سد النهضة مرة أخرى بعد استئنافها مدة 24 ساعة

زيادة هائلة في رسوم المدارس الخاصة تثير أزمة في الخرطوم واحتجاجات من الأهالي