10-أغسطس-2020

مفتش عام شرطة جنوب السودان (ألترا سودان)

أعلنت سلطات وزارة الداخلية بجمهورية جنوب السودان اليوم الاثنين عن توصلها للجاني الرئيسي المتسبب في مقتل الأطفال الثلاثة بضاحية روك سيتي الواقعة غربي العاصمة جوبا، في جريمة هزت البلاد وقعت في 3 آب/أغسطس الجاري.

مفتش عام الشرطة: قدم الجاني اعترافه بارتكاب الجريمة، ولدينا كافة الأدلة التي تثبت قيامه بذلك ومن بينها أدوات الجريمة

وقال مفتش عام شرطة جنوب السودان الفريق أول مجاك أكيج ملوك، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمبنى وزارة الداخلية، إن قوات الشرطة تمكنت من فك طلاسم جريمة مقتل أطفال روك سيتي الشهيرة بعد أن قامت بإجراء جملة على التحريات بناء على التوجيهات المباشرة من رئيس الجمهورية بضرورة القبض الجاني في أسرع وقت ممكن.

اقرأ/ي أيضًا: حوار| أسئلة التعليم بالبحر الأحمر ما بعد الثورة السودانية

وأفاد مفتش عام الشرطة بالقول: "تمكنت الشرطة من تحديد الشخص المسئول عن مقتل الأطفال الثلاثة وهو الآن في قبضة الشرطة، بعد أن قدم اعترافه بارتكاب الجريمة، ولدينا كافة الأدلة التي تثبت قيامه بذلك ومن بينها الأدوات التي استخدمها في تنفيذ الجريمة".

وأشار المفتش إلى أن الجاني الرئيسي يدعى بابو إيمانويل لوكيري (24) عامًا، يحمل جنسية جنوب السودان وينحدر من منطقة كيجي كيجي، وهو طالب بالسنة الرابعة بكلية الطب جامعة جوبا، وتربطه علاقة قرابة مع أسرة الأطفال الضحايا.

وأضاف مفتش عام الشرطة: "بكل تأكيد فإن الجاني سيقوم بتقديم المزيد من التفاصيل المتعلقة بارتكابه الجريمة أمام المحكمة، لقد بذلنا جهدنا لمعرفة الشخص الذي يقف وراء هذه الجريمة التي هزت مجتمع جنوب السودان وخلقت حالة غضب عارمة بين الناس، ونأسف لهذا الحادث الذي راح ضحيته أطفال أبرياء لا يستحقون ذلك، لكن القاتل أقر بجريمته".

الأطفال ضحايا روك سيتي

ولم يوضح مفتش عام الشرطة الدوافع والأسباب التي قادت الجاني لارتكاب الجريمة التي وقعت في غياب الوالدين عن المنزل.

والأسبوع الماضي قالت شرطة جنوب السودان إنها تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه بوقوفهم وراء جريمة مقتل ثلاثة أطفال ذبحًا بمنطقة روك سيتي السكنية بالعاصمة جوبا أمس الأول السبت.

اقرأ/ي أيضًا: جنوب السودان.. مقتل 20 من المدنيين في مواجهة بين الحكومة ومسلحين بمنطقة التونج

وكانت شرطة جنوب السودان قد أعلنت عن مقتل ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين الخامسة والتاسعة، ذبحًا على يد مجهول، غربي العاصمة جوبا السبت قبل الماضي.

وكان رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت قد تقدم في بيان له بالتعازي لذوى الضحايا الذين قتلوا بدم بارد بضاحية روك سيتي، كما وجه الأجهزة الحكومية بالعمل الجاد للقبض على المجرمين الذين يقفون خلف الحادثة وتقديمهم للعدالة بشكل فوري.

واهتزت العاصمة جوبا على وقع الحادثة التي وصفها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بالأكثر وحشية في تاريخ المدينة، مطالبين السلطات الحكومية بالقبض على الجناة وتسليمهم للعدالة بصورة فورية.

اقرأ/ي أيضًا

حاكم الشمالية تنتزع تعهدات من "أمطار" الإماراتية لتحقيق مطالب الأهالي

مقتل أربعة في اشتباكات ببورتسودان وتعزيزات عسكرية لتهدئة الوضع