30-يناير-2021

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أصدرت الأمانة العامة لحكومة ولاية نهر النيل بيانًا صحفيًا أدانت فيه أحداث احتفال مناصرة والي نهر النيل بمدينة شندي.

بيان حكومة الولاية: الاعتداء على هذه الفعالية واستخدام العنف والإضرار بمصالح الناس تصرفات إجرامية مبطنة بأهداف سياسية

وقالت الحكومة في بيانها، إن الاعتداء على هذه الفعالية واستخدام العنف والإضرار بمصالح الناس تصرفات إجرامية مبطنة بأهداف سياسية بائدة تستدعي التصدي والحسم من جميع فئات الشعب وقواه الحية، ومن الحكومة بكل أجهزتها خاصة العدلية والأجهزة الأمنية.

اقرأ/ي أيضًا: إبراهيم جابر: السودان ليست لديه نوايا للاعتداء على الجارة إثيوبيا

وأوضح البيان إن ولاية نهر النيل، تشرفت خلال اليومين الماضيين بزيارة عضو مجلس السيادة الانتقالي البروفيسور عائشة موسي السعيد، على رأس وفد ضم ممثل مجلس الوزراء وزير الشباب والرياضة المهندس ولاء البوشي وممثل جهاز المخابرات العامة العميد مشاعر بدوي، وهدفت الزيارة إلى دعم ومناصرة مشاركة المرأة في الحكومة المدنية إنفاذًا لمقررات الوثيقة الدستورية.

وجاء في البيان أن عضو مجلس السيادة الانتقالي ووفدها المرافق استهلت زيارتها بلقاء مجلس الحكومة ولجنة الأمن ووقفت على الأداء ومطلوبات حكومة الولاية من المركز، وأشادت بالجهود التي تبذلها حكومة الولاية رغم التحديات والعوائق والأزمات ومن ثم قام الوفد بصحبة الوالي بزيارة لأسر الشهداء بعطبرة وبربر.

اقرأ/ي أيضًا: إمكانية وصول الجامعات السودانية إلى أكبر قاعدة بيانات إلكترونية

وذكر البيان أنه في مساء نفس اليوم، عقد الوفد لقاءً بقاعة التربية والتعليم بالدامر مع تنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير بالولاية، ووفد منبر نساء الحرية والتغيير "نحت" القادمات من الخرطوم، وممثلي لجان المقاومة بالولاية، واستمر اللقاء حتى ساعة متأخرة من الليل.

حكومة الولاية: الفعالية التي قامت بمدينة شندي لم تكن بدعوة من الوالي ولم تشارك فيها

وأكد البيان أنه لم يكن من ضمن البرنامج زيارة مدينة شندي، أما الفعالية التي قامت بمدينة شندي فلم تكن بدعوة من الوالي ولم تشارك فيها، وكذلك السيدة عضو مجلس السيادة والوفد المرافقَ لها، وأن الفعالية تمت بمبادرة من أبناء وبنات شندي وقوى الثورة بهدف الدعوة للتعايش السلمي ونبذ العنصرية والقبلية ودعم الوالي المدني والاستمرار في محاربة الفساد.

اقرأ/ي أيضًا

عضو مجلس السيادة "التعايشي" يلتقي الجالية السودانية بكينيا

"الطاقة" تُعلن ضح كميات من الوقود والغاز إلى العاصمة والولايات