29-يناير-2021

عضو مجلس السيادة محمد الحسن التعايشي (فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي مساء أمس الخميس، بالجالية السودانية بكينيا بمقر السفارة في العاصمة نيروبي.

التعايشي: من أهداف الزيارة لكينيا شرح الرؤية السودانية حول سد النهضة والعلاقة مع الجارة إثيوبيا وانفتاح الجيش في الفشقة

وحسب وكالة السودان للأنباء، قال التعايشي إن اللقاء تناول العديد من القضايا، من بينها الدور المحوري لكينيا بوصفها مركزًا للوجود الدولي في القارة، فضلًا عن موقعها الاستراتيجي لدول شرق إفريقيا، والعلاقات المتميزة التي تربطها بالسودان، وأهمية ذلك في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

اقرأ/ي أيضًا: "الطاقة" تُعلن ضح كميات من الوقود والغاز إلى العاصمة والولايات

وأضاف عضو مجلس السيادة أن اللقاء تركز حول ضرورة الاهتمام بملف شرق إفريقيا وبناء علاقات استراتيجية مع كينيا والإسراع في تسمية سفيرها للسودان.

وأوضح التعايشي أن الجالية أكدت دعمها لحكومة الفترة الانتقالية لإنجاز مهامها وواجباتها، وأشادت بالزيارة بوصفها الأولى لمسؤول رسمي في حكومة الفترة الانتقالية لكينيا.

وأكد عضو مجلس السيادة أن القارة الإفريقية تتجه الآن لبناء نموذج سياسي جديد ما يتطلب بناء علاقات قوية بين السودان ودول القارة خاصة كينيا.

وأشار التعايشي إلى أن اللقاء تناول أهداف زيارة كينيا ومن بينها شرح الرؤية السودانية حول سد النهضة والعلاقة مع الجارة إثيوبيا، وانفتاح القوات المسلحة داخل حدود الأراضي السودانية.

اقرأ/ي أيضًا

مسؤول يحذر من هدوء هش بالجنينة وارتفاع عدد النازحين إلى (80) ألفًا

منظمات تعبر عن قلقها من مشاركة واسعة للأطفال في الاحتجاجات الأخيرة