29-يناير-2021

(فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن مهندس بحري إبراهيم جابر، أن السودان ليست لديه نوايا للاعتداء على إثيوبيا، وجاءت تصريحات جابر على هامش مشاركته في قمة البحيرات العظمى المنعقدة بالعاصمة الأنغولية لواندا اليوم الجمعة، حيث التقى الرئيس الأنغولي جواو مانويل لورنسو، وبحث اللقاء العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الزراعة والدفاع.

قدم إبراهيم جابر تنويرًا للرئيس الأنغولي حول الأوضاع على حدود السودان الشرقية

وأوضح الفريق ركن أبراهيم جابر في تصريح صحفي نقلته عنه وكالة السودان للأنباء، أنه قدم تنويرًا للرئيس الأنغولي حول الأوضاع على حدود السودان الشرقية، مبينًا أن السودان ليس لديه نوايا للاعتداء على الجارة إثيوبيا، وإنما يرغب فقط في وضع العلامات على حدوده الشرقية، التي تم ترسيمها منذ العام  ١٩٠٢.

اقرأ/ي أيضًا: السودان يشارك في قمة دول البحيرات العظمى بأنغولا

وأضاف عضو مجلس السيادة أن اللقاء تطرق أيضًا لقضية سد النهضة وفائدته لدول المنبع والمصب، وقال إنه اتفق مع الرئيس الأنغولي جواو مانويل لورنسو على ضرورة حل القضايا الإفريقية بواسطة الأفارقة وذلك لإغلاق الباب أمام أي تدخلات أجنبية في قضايا القارة.

من جانبه قدم الرئيس الأنغولي شكره للسودان، على المشاركة في قمة البحيرات واهتمامه بالقضايا الإفريقية، مبديًا رغبته في المساهمة لمعالجة كافة القضايا التي تهم المنطقة.

اقرأ/ي أيضًا

عضو مجلس السيادة "التعايشي" يلتقي الجالية السودانية بكينيا

 مسؤول يحذر من هدوء هش بالجنينة وارتفاع عدد النازحين إلى (80) ألفًا