20-فبراير-2023
وكيل الخارجية السوداني لدى لقائه المبعوث السويسري إلى القرن الأفريقي

وكيل الخارجية السوداني لدى لقائه المبعوث السويسري الخاص إلى القرن الأفريقي (سونا)

التقى وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي بمكتبه أمس المبعوث السويسري الخاص إلى القرن الأفريقي السفير سيلفان أستير رفقة سفير سويسرا لدى الخرطوم السفير كريستسيان وينتر. وناقش الاجتماع سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

رحبت الخارجية السودانية بقرار الحكومة السويسرية تعيين مبعوث خاص إلى القرن الأفريقي

وأعرب الحاج عن ترحيبه بقرار الحكومة السويسرية تعيين مبعوث خاص إلى القرن الأفريقي مقيمًا في نيروبي لمزيد من التعاون والتنسيق مع دول الإقليم، لافتًا إلى تجربة سويسرا الدولية "الواسعة" في فض النزاعات التي قال إنها نموذج في قضايا الحوكمة والحكم الرشيد والمسائل الإنسانية - بحسب ما نقلت عنه الوكالة.

وقدّم وكيل الخارجية السوداني شرحًا لدور السودان في "إرساء دعائم الاستقرار الإقليمي من خلال رئاسته لمنظمة (الإيقاد) وكذلك ترسيخ السلام خاصة في دول الجوار" - طبقًا للوكالة.

https://t.me/ultrasudan

وأعرب الوكيل عن تطلع السودان إلى مزيد من التنسيق والتعاون مع سويسرا من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي، خاصةً في قضايا السودان محل نظر المجلس.

ووفقًا لوكالة السودان للأنباء، استمع وكيل الخارجية إلى شرح من المبعوث السويسري الخاص إلى القرن الأفريقي عن مهام عمله مع دول المنطقة واستعداد دولته لمزيد من التنسيق في القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.