20-أكتوبر-2022
وفد الأمة

جانب من وفد حزب الأمة لدى عودتهم من مصر

الترا سودان | فريق التحرير

عاد وفد حزب الأمة القومي إلى السودان من زيارته إلى مصر مساء أمس الأربعاء.

وقال بيانٌ لحزب الأمة القومي اطلع عليه "الترا سودان" إن الوفد أجرى لقاءات مهمة مع القيادة المصرية في القاهرة، تناولت العلاقات السودانية المصرية ومتطلبات التعاون من أجل المصالح المشتركة بين البلدين.

قال حزب الأمة القومي إن الوفد أجرى لقاءات مهمة مع القيادة المصرية في القاهرة

وكان وفدٌ من حزب الأمة القومي قد غادر إلى القاهرة السبت الماضي بقيادة رئيس الحزب اللواء معاش فضل الله برمة ناصر، بعد تلقيهم دعوة رسمية من الحكومة المصرية.

وبحسب بيان الأمة القومي، تطرقت المباحثات إلى أوضاع الجالية السودانية المتنامية بجمهورية مصر العربية وشؤون الطلاب الدارسين بالجامعات والمعاهد العليا المصرية. وذكر البيان أن القيادة المصرية أكدت متابعتها ورعايتها واهتمامها بالطلاب السودانيين باعتبارهم في وطنهم الثاني.

https://t.me/ultrasudan

وأوضح البيان أن الوفد أجرى حوارات "جادة وهادفة" مع الصحفيين والإعلاميين والباحثين والمهتمين بالشأن السوداني في مراكز البحوث العلمية والسياسية والدراسات الإستراتيجية المصرية، اشتملت على "نقاشات معمقة" حول التحديات التي تواجه الإقليم وأثرها في مصالح البلدين - وفقًا للبيان.

وأشار البيان إلى زيارات "اجتماعية وتشاورية" أجراها الوفد مع بعض القيادات السودانية بالقاهرة وفي مقدمتهم رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ومرشد الختمية السيد محمد عثمان الميرغني.