25-مارس-2024
توزيع مساعدات في كسلا

(سونا)

بدأ برنامج الأغذية العالمي توزيع مساعدات غذائية طارئة للنازحين في ولاية كسلا، حيث نزح عشرات الآلاف من مناطق الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

برنامج الأغذية العالمي: تحتوي المساعدات على دقيق قمح من أوكرانيا، وتم دعمه بتمويل من ألمانيا لتغطية تكاليف النقل والتنفيذ

ويعيش النازحون في مراكز الإيواء بولاية كسلا في أوضاع إنسانية في غاية التعقيد، حيث فر معظم النازحين تاركين خلفهم أعمالهم وجميع ممتلكاتهم.

وقال مكتب برنامج الأغذية العالمي في السودان، إن المساعدات عبارة عن حصص غذائية طارئة. وأضاف: "تحتوي المساعدات على دقيق قمح من أوكرانيا، وتم دعمه بتمويل من ألمانيا لتغطية تكاليف النقل والتنفيذ".

من جانبه، أكد مفوض العون الإنساني بمدينة حلفا الجديدة في ولاية كسلا، عبدالرسول صيام تية، أن المنظمة  بحضور أعضاء من لجنة المساعدات الإنسانية بالمحلية، دشنت  توزيع المواد الغذائية، والتي شملت  الدقيق والزيت والبقوليات، إلى جانب وجبة غذائية للأطفال والنساء الحوامل والرضع.

وبحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء، فإن خطة برنامج الغذاء العالمي تستهدف (6300) نازح في (40) مركز إيواء بمدينة حلفا الجديدة.

وأسفرت الحرب الجارية بين الجيش والدعم السريع في السودان منذ حوالي عام، عن نزوح أكثر من ثمانية ملايين، وذلك وفق آخر تحديث من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقالت المفوضية في تحديث لأعداد النازحين واللاجئين من السودان، إن (6.5) مليون نسمة نزحوا داخليًا في السودان، بينما عبر (1.7) مليون الحدود إلى دول الجوار.