14-فبراير-2021

وزير المالية مع مدراء الوحدات (وكالة السودان للأنباء)

الترا سودان | فريق التحرير

أكد  وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، د. جبريل إبراهيم، أهمية وزارة المالية في الإصلاح الاقتصادي وحل الضائقة المعيشية التي يمر بها المواطن السوداني.

وأمن على ضرورة العمل كفريق واحد بين كل الإدارات، مما يسهم بصورة مباشرة في تنفيذ الموازنة العامة للدولة والإيفاء بالتزاماتها.

جبريل إبراهيم: السودان لديه الفرصة ليكون سلة غذاء العالم

جاء ذلك في اجتماعه بمديري الإدارات العامة بالوزارة بحضور وكيل المالية، آمنة أبكر عبدالرسول، ود. أمين صالح ياسين وكيل التخطيط بالوزارة، بحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء.

اقرأ/ي أيضًا: تقلبات سعر الصرف تؤدي إلى شح عروض إيجار المنازل بالخرطوم

ووعد د. جبريل، بوضع خطة عمل واضحة بالتركيز على إمكانات السودان وموارده الهائلة، وذلك من خلال تحديث العمل الإداري، وأشار إلى أن السودان لديه الفرصة ليكون سلة غذاء العالم.

وعقد وزير المالية المعين حديثًا ضمن التشكيل الوزاري الجديد، د. جبريل إبراهيم، اجتماعًا مع مديري الوحدات التابعة للوزارة للتعرف على مهامها والوقوف على سير العمل في هذه الوحدات.

وأكد د. جبريل ضرورة خفض معدلات العجز في الموازنة، إضافةً إلى تقليل الاستدانة من البنك المركزي إلى أدنى مستويات.

وقدم مديرو الوحدات شرحًا مفصلًا عن موقفها والخطوات التي تم تنفيذها منذ إجازة موازنة العام 2021 وحتى الآن، بالإضافة إلى الخطط والمشروعات المتوقع تنفيذها خلال هذا العام.

وشدد وزير المالية على مديري الوحدات بضرورة حل كافة المشاكل التي تواجه هذه الوحدات والعاملين بها الذين لهم حقوق وعليهم واجبات، على حد قوله.

اقرأ/ي أيضًا

اقتصادي: وزيرة المالية السابقة متخبطة في تعاملها مع الاقتصاد

الطاقة تؤكد استمرار رسو بواخر النفط ولا زيادة في الأسعار