31-يوليو-2021

أعلن وزير الطاقة والنفط جادين علي عبيد، عن استقرار الإمداد الكهربائي بالبلاد، نافيًا وجود برمجة قطوعات حاليًا، وقال إن جميع مقومات استقرار التيار موجودة حاليًا، مشيرًا إلى أن التوليد المائي في أحسن حالته، وإمداد الوقود مستقر ومستمر، إضافة إلى أن المناخ يساعد في استقراره.

وزير الطاقة: الوزارة تسير وفقًا للخطة الموضوعة لقطاع الكهرباء المتعلقة بنهاية برمجة القطوعات في أغسطس

وأوضح جادين، خلال حديثه لـ"الترا سودان"، أن الوزارة تسير وفقًا للخطة الموضوعة لقطاع الكهرباء المتعلقة بنهاية برمجة القطوعات في آب/أغسطس المقبل.

اقرأ/ي أيضًا: مقتل 18 وإصابة 64 شخصًا بغرب كردفان.. و"راش" تُحذر من خطورة الوضع الأمني

وفي مؤتمر صحفي سابق لوزير الطاقة والنفط، أعلن من خلاله نهاية برمجة قطوعات الكهرباء واستقرار التيار الكهربائى خلال شهر آب/أغسطس المقبل، كما لحقه بتصريح آخر أدلى به لـ"الترا سودان" في حزيران/يونيو الماضي، أكد مضيهم على خطة لإصلاح قطاع الكهرباء ستقود لنهاية أزمة الكهرباء في آب/أغسطس المقبل.

وأفاد وزير الطاقة والنفط، أن التوليد الحراري يشهد استقرارًا هذه الأيام، ولا توجد فيه مشاكل، وعاد بالقول: "صحيح هناك ضغط كبير على التوليد الحراري إلا أنه مستقر"، وأضاف: "عمومًا الطلب الموجود الآن كافٍ جدًا، ولا توجد مشاكل تذكر".

وأكد جادين، أنه لا توجد برمجة قطوعات في الوقت الراهن، وأن ما يحدث من انقطاع للتيار الكهربائي بسبب الأعطال، وتابع: "هذا شيء طبيعي"، داعيًا المواطنين بالتواصل مع مكاتب إدارة الكهرباء أو الاتصال على ارقام الطوارئ بغرض التبليغ عن القطوعات لحل المشكلة.

ورغم حديث الوزير، إلا أن هناك مناطق عديدة منها في الولايات والخرطوم تشهد عدم استقرار  في التيار الكهربائي، وما زالت تعاني من قطوعات الكهرباء المستمرة.

اقرأ/ي أيضًا

الأمة القومي يوجه مكاتبه بتأجيل الدفع بترشيحات لمنصب حكام الولايات

جلسة تنويرية حول جائحة كورونا للقيادات الدينية بالفاشر