31-يوليو-2021

(وكالة السودان للأنباء)

الترا سودان | فريق التحرير

نظمت إدارة تعزيز الصحة التابعة لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور، بالتعاون مع مكتب منظمة اليونيسف بالولاية، اليوم السبت بقاعة إدارة الشؤون الدينية بالفاشر -نظمت جلسة تنويرية للقيادات الدينية بالولاية حول جائحة كورونا وأمراض فصل الخريف وكيفية الوقاية منهم.

إمام وخطيب مسجد السلطان: التأصيل الشرعي يحتم تطبيق الاشتراطات الصحية لوقاية المجتمع من الأضرار

وقالت ممثلة وزارة الصحة آسيا محمد عبدالله، إن تنظيم الجلسة للقيادات الدينية يجيء في إطار تنفيذ خطط الوزارة الرامية لتوعية كافة الفئات الاجتماعية بالمستجدات الصحية حتى يتمكنوا من حماية أنفسهم، مؤكدة في ذلك أهمية الأدوار التي تقوم بها القيادات الدينية في التوعية تجاه القضايا الصحية لما تتمتع بها من ثقة في أوساط المجتمع.

اقرأ/ي أيضًا: مقتل 18 وإصابة 64 شخصًا بغرب كردفان.. و"راش" تُحذر من خطورة الوضع الأمني

فيما ثمن الشيخ عبدالرحمن اسماعيل اسحق مدير الإدارة العامة للشؤون الدينية بالولاية -ثمن اهتمام وزارة الصحة بالأدوار التي تقوم بها بالقيادات الدينية تجاه المجتمع، مؤكدًا أهمية تمليك الأئمة والخطباء والمرشدين كافة المعلومات حتى يكونوا مواكبين ومسلحين بأحدث المعارف والمعلومات بخاصة فيما يتعلق بالأوبئة والمشاكل الصحية المستجدة.

من جانبه قال أمام وخطيب مسجد السلطان، المحاضر بجامعة الفاشر د. عيسى داؤود، إنه لا يوجد تعارض ولا اختلاف بين الشرع والطب، بل هناك توافق وتأصيل شرعي يحتم تطبيق الاشتراطات الصحية لتحقيق الأهداف المشتركة ووقاية للمجتمع من الأضرار.

اقرأ/ي أيضًا

البحر الأحمر.. إرادة مجتمعية وتضافر للجهود الأهلية لمحاربة "كورونا"

الأمة القومي يوجه مكاتبه بتأجيل الدفع بترشيحات لمنصب حكام الولايات