الأمة القومي يوجه مكاتبه بتأجيل الدفع بترشيحات لمنصب حكام الولايات

الأمة القومي يوجه مكاتبه بتأجيل الدفع بترشيحات لمنصب حكام الولايات

(حزب الأمة القومي)

أعلن حزب الأمة القومي، عن توجيهه لمكاتب الحزب في الولايات بالتأجيل والتريث في الدفع بمرشحين لمنصب حكام الولايات، وقال إن الخطوة جاءت نسبة للـ"دربكة" التي يشهدها الموقف السياسي بإجازة مجلس الوزراء خلال الأسبوع الماضي قانونًا للحكم الإقليمي بدارفور، ليكون هناك أربع مستويات للحكم بالبلاد هي: "المركزي، الإقليمي، الولائي، والمحلي".

الأمين العام لحزب الأمة: خطوة تأجيل الدفع بمرشحين لتفادي عملية الشد والجذب

وأوضح الأمين العام للحزب الواثق البربر في تصريح لـ"الترا سودان"، أن خطوة تأجيل الدفع بمرشحين لمنصب الوالي لتفادي الدخول في عملية شد وجذب مع الأطراف السياسية، وقال: "طالبنا مكاتب الحزب بالولايات التريث حتى لا نكون جزءًا من التدافع السياسي عبر تقديم ترشيحات للمنصب حتى إجازة قانون الحكم".

اقرأ/ي أيضًا: قيادي بالحرية والتغيير: لن يتم إقالة حكام الولايات مطلع أغسطس

ونفى الأمين العام، طلبهم بتعطيل تشكيل المجلس التشريعي، وقال إن الحديث عن طلب من الأمة القومي بتعطيل تشكيل المجلس التشريعي الانتقالي غير صحيح، مشيرًا إلى أن الحزب يسعى مع الأطراف السياسية الأخرى في الإسراع بتشكيل وإعلان المجلس التشريعي، من ثم إعادة تعيين أعضاء مدنيين جدد بمجلس السيادة الانتقالي، ثم الفراغ لدعم الحكومة الانتقالية.

وكشف البرير، عن إعلان تحالف الحرية والتغيير بشكله الجديد خلال الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى أن الإعلان سوف يتضمن الهيكلة الجديدة، كما سوف يعلن موعد قيام المؤتمر التأسيسي للتحالف، وقال إن المشاركة في الهيكلة الجديدة ستكون أوسع من سابقه، بتنظيمات نسوية وشبابية.

وفي مطلع تموز/يوليو الجاري، أصدر المجلس المركزي للحرية والتغيير والجبهة الثورية وحزب الأمة القومي، اتفاقًا سياسيًا لبناء تحالف سياسي جديد تحت مسمى إعلان الحرية والتغيير، كمبادرة لتوحيد الجبهة الداخلية للتنظيمات المدنية الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية.

اقرأ/ي أيضًا

البحر الأحمر.. إرادة مجتمعية وتضافر للجهود الأهلية لمحاربة "كورونا"

عادل خلف الله لـ"الترا سودان": إعلان التشريعي في 17 أغسطس