08-سبتمبر-2020

خزان جبل أولياء (سوشيال ميديا)

الترا سودان - فريق التحرير

قال وزير الري والموارد المائية، البروفيسور ياسر عباس، إن الأمطار الغزيرة في الهضبة الإثيوبية هي سبب الفيضانات وليس سد النهضة الإثيوبي.

نفى وزير الري أن يكون سد النهضة له علاقة بالفيضانات كما نفى وجود شروخ بأي من السدود

ونفى وزير الري والموارد المائية في المؤتمر الصحفي الذي أقامه الثلاثاء بمنبر وكالة السودان للأنباء، الإشاعات التي انتشرت في الأيام الماضية بأن سد النهضة له علاقة بالفيضانات التي تضرب البلاد هذه الأيام، وأضاف: "نتوقع عدم حدوث فيضانات في السودان بعد اكتمال سد النهضة".

اقرأ/ي أيضًا: ولاية الخرطوم تقرر تخفيض الرسوم الحكومية

ونفى الوزير كذلك، الإشاعات التي انتشرت مساء الإثنين عن ظهور تشققات بخزان جبل الأولياء بالخرطوم، حيث أكد أن جميع السدود تعمل بصورة جيدة ولم تظهر بها أي شروخ أو تشققات، وأضاف أن الغرض من شائعة ظهور تشققات وشروخ بخزان جبل الأولياء هو بث الرعب وسط المواطنين.

وكان قد نفى مدير خزان جبل أولياء رمضان حسن في حديث لـ"الترا سودان"، المعلومات المتداولة بشأن تشقق الخزان. وقال إنه طاف على الخزان مساء الإثنين، وأن الأوضاع هناك تحت السيطرة، ولم يلاحظ التشققات التي يتحدث عنها الناس، على حد قوله.

وضربت فيضانات غير مسبوقة العاصمة الخرطوم والولايات، حيث تجاوزت مناسيب المياه كل المناسيب المسجلة منذ بدء تسجيل المناسيب قبل أكثر من قرن.

اقرأ/ي أيضًا

ترتيبات لإعادة مهاجرين غير شرعيين سودانيين عالقين في ليبيا

"طوكر تغرق" بعيدًا عن الأضواء