08-سبتمبر-2020

ولاية الخرطوم (الراكوبة)

الترا سودان - فريق التحرير

قررت حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعها الثلاثاء برئاسة والي الولاية أيمن خالد نمر، تخفيض الرسوم الحكومية وذلك تقديرًا للظروف الاقتصادية للمواطن في ظل جائحة كورونا.

الولاية ستصدر منشورًا خلال الأيام المقبلة يحدد الرسوم ونسب التخفيض

 وحسب وكالة السودان للأنباء، فإن الولاية ستصدر منشورًا خلال الأيام المقبلة يحدد الرسوم ونسب التخفيض، وكانت حكومة الولاية قد كونت لجنة برئاسة مدير عام المالية لرفع تصور حول خفض الرسوم ومراجعة العقود.

اقرأ/ي أيضًا: "طوكر تغرق" بعيدًا عن الأضواء

إلى ذلك قالت حكومة الولاية إنها لا تزال تواجه موجة الفيضانات التي خلفت اضرارًا كبيرة في المساكن والمزارع والطرق، حيث حاصرت المياه عددًا من المرافق الخدمية والحيوية، وتبذل فرق الطوارئ جهدًا كبيرًا على مدار الساعة لتعزيز المتاريس الواقية وقفل الثغرات.

فيما أشادت حكومة الولاية بالمواقف البطولية للمواطنين في صد الفيضان ومراقبة المتاريس. وأطلقت ولاية الخرطوم نداءً للمسارعة بتقديم العون للمتضررين، استكمالًا لجهود الولاية في توفير الإيواء والغذاء والصحة.

وضربت العاصمة الخرطوم موجة من الفيضانات في مناطق متفرقة حوالي النيل والنيل الأبيض والأزرق، حيث تسببت في انهيار عدد كبير من المنازل ونزوح المواطنين بعيدًا عن الأجسام المائية، كما أسفرت الفيضانات عن عدد من الضحايا، مع مخاوف من انتشار الوبائيات والحميات نتيجة للفيضان.

اقرأ/ي أيضًا

الفيضان في شندي.. انهيار مئات المنازل وعدد من الوفيات وشح في الآليات

وزيرة المالية: بسبب التضخم راتبي لا يكفي لنهاية الشهر