18-فبراير-2021

التسليم والتسلم (وزارة الثقافة والإعلام)

الترا سودان | فريق التحرير

أكمل وزير الثقافة والإعلام المعين ضمن التشكيل الوزاري الجديد، حمزة بلول الأمير، والوزير السابق فيصل محمد صالح عمليات التسليم والتسلم.

حيث وقعا على مذكرة التسليم وكافة الملفات التي أعدها الوزير السابق فيصل محمد صالح بحضور الأستاذ رشيد سعيد الوكيل الأول ود. جراهام عبدالقادر وكيل الوزارة .

الوزير: الفترة القادمة ستشهد انطلاق العمل في ملفات الإعلام والثقافة والسياحة والآثار

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أشار الوزير السابق فيصل محمد صالح، أن مستندات التسليم تشتمل على تقارير الأداء منذ توليه الوزارة، بالإضافة إلى الهيئات التابعة والقرارات ومهام واختصاصات الوزارة وهيكلها الإداري وما تم إنجازه وما يحتاج المتابعة، واللجان التي تم تشكيلها للتحقيق في بعض المشروعات والمنوطة بمتابعة بعض الملفات والتوصيات الخاصة بتجويد الأداء وميزانية الوزارة للعام الحالي.

اقرأ/ي أيضًا: متعللة بخطورة التهم.. النيابة العامة ترفض الإفراج عن معمر موسى

وأشاد محمد صالح بأداء وكيلي الوزارة وتعاون العاملين بالوزارة، معلنًا تحمله المسؤولية الكاملة عن أي اخفاق أو تقصير خلال فترة توليه الوزارة.

وفي كلمته عقب الاستلام، أكد وزير الثقافة والإعلام، حمزة بلول، تواصله مع الوزير السابق لمعرفته بكثير من الملفات، مشيدًا بما تم إنجازه رغم الصعوبات.

وزير الثقافة والإعلام الجديد
وزير الثقافة والإعلام الجديد "حمزة بلول الأمير"

معلنًا أن صلة الأستاذ فيصل لن تنقطع بمغادرته الوزارة، وإنما سيظل قريبًا ومعينًا في كثير من الملفات. 

وقال بلول، إن الفترة القادمة ستشهد انطلاق العمل في ملفات الإعلام والثقافة والسياحة والآثار وتكملة ما بدأه الوزير السابق وأهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

مشيرًا إلى أنه سيعمل على تطبيق أفكار جديدة في كافة ملفات الوزارة، وسيواصل العمل بوتيرة أسرع، مبينًا أن خطط الحكومة الجديدة ستصبح جاهزة للتطبيق في فترة وجيزة، حيث من المقرر عقد اجتماع لأعضاء الحكومة لإجازة كافة الخطط استعدادًا للانطلاق.

اقرأ/ي أيضًا

معرض لمقتنيات جثامين مشرحة مدني وبلاغات جنائية تلاحق المسؤولين

وزير الاستثمار لـ"الترا سودان": شرعت في ترتيب الوزارة من الصفر