09-نوفمبر-2020

(إعلام وزارة الصناعة)

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، بدء الاختبارات للمتقدمين لوظائف إدارة المخابز الآلية التي أرسلتها الحكومة المصرية إلى السودان قبل شهرين في مسعى لمكافحة طوابير الخبز في البلاد.

الوزارة: المخابز الآلية ستقوم بتشغيل (160) عاملًا وموظفًا في المرحلة الأولى 

وذكرت وزارة التجارة والصناعة في تعميم صحفي اليوم الإثنين، أن المتقدمين للوظائف في مجمع وادي النيل لتطوير صناعة الخبز وهي الوظائف التي طرحتها الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية جلسوا للاختبارات اليوم.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة الإعلام تتهم ناشري الصحف بتهميش الصحفيين

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أن الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية  التزمت بتعيين موظفين من إداريين و مهندسين ومحاسبين وفنيين وعمال، وذلك للعمل في المخابز الآلية الجديدة.

وأشارت الوزارة إلى أن  المتقدمين للوظائف المختلفة جلسوا للامتحان النهائي بمباني وزارة الصناعة والتجارة، وسيتم إعلان النتائج قريبًا.

وأوضحت الوزارة أن الطاقة الإنتاجية القصوى لمجمع وادي النيل لتطوير صناعة الخبز تصل إلى (1.5) مليون قطعة خبز يوميًا، وتحتاج في المرحلة الأولى إلى أكثر من (160) موظفًا وعاملًا.

اقرأ/ي أيضًا: الحزب الشيوعي ينسحب من كتلة الإجماع الوطني وقوى الحرية والتغيير

وكانت مصر أرسلت عشرة مخابز آلية لانتاج (1.5) مليون قطعة خبز قامت الحكومة بتركيبها في ولاية الخرطوم ضمن خطتها لمكافحة طوابير الخبز، حيث تعاني البلاد من نقص طحين القمح جراء صعوبة تدبير العملات الصعبة.

طائرات عسكرية نقلت عشرة مخابز إلى الخرطوم قبل شهرين 

ونقلت طائرات عسكرية مصرية نهاية أيلول/سبتمبر الماضي المخابز التي قدمتها القاهرة هدية إلى الخرطوم عبر تسيير رحلات جوية وكان في استقبالها وزير التجارة والصناعة مدني عباس ومستشار رئيس الوزراء الشيخ خضر ومعاونه امجد فريد إلى جانب طاقم السفارة المصرية.

اقرأ/ي أيضًا

حوار| كمال بولاد: انسحاب الحزب الشيوعي كان مفاجئًا لم نتوقعه

مئات الإثيوبيين يحتجون أمام مفوضية اللاجئين طلبًا للحماية من حملات الشرطة