03-يوليو-2020

خبز بلدي (Getty)

قالت وزارة الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم أن القرار الذى أصدره والى الولاية، أمس، بخصوص السماح للمخابز بإنتاج الخبز التجاري يستهدف تخفيف الضغط على المخابز التي تعمل بنظام الخبز المدعوم للمواطنين.

القرار يستهدف المخابز التي لا تقدم خدمة الخبز المدعوم وتتركز بصورة أساسية في الأسواق والمناطق الصناعية والتي تكثر بها المطاعم والكافاتيريات

ويستهدف القرار المخابز التي لا تقدم خدمة الخبز المدعوم للمواطنين والتي تتركز بصورة أساسية في الأسواق الكبرى والمناطق الصناعية والتي تكثر بها المطاعم والكافاتيريات علاوة على السماح لأي مخبز للعمل بنظام الخبز التجاري وفقًا للتعاقدات التي قد يبرمها المخبز مع المطاعم والكافاتيريات ومن هم في حكمهم.

اقرأ/ي أيضًا: مقتل صحفي إثر حادثة إطلاق نار في مقاطعة تونج بجنوب السودان

وأكدت الوزارة في تصريح صحفي صادر عن إعلام ولاية الخرطوم، اليوم الجمعة، حرص الحكومة بكافة مستوياتها على مواصلة جهودها في توفير الخبز المدعوم للمواطنين بل والسعي للتوسع في تقديم الخدمة، وتعهدت بالتحكم في إصدار التراخيص للمخابز التي ترغب في الخبز التجاري وفقاً للطلب على الخبز التجاري وبالكيفية التي لا تؤثر على توفير الخبز المدعوم للمواطنين بكافة أحياء ولاية الخرطوم.

وأشادت الوزارة بالجهود المبذولة من قبل المحليات ولجان التغيير والخدمات ولجان المقاومة وممثلي قوى الحرية والتغيير بالمحليات لجهودهم خلال الفترة الماضية في توزيع الدقيق بكافة المخابز بالولاية مما ساهم في توفر الدقيق بكافة المخابز.

وكان وحاكم ولاية الخرطوم قد أصدر قرارًا أمس الخميس سمح بموجبه للمخابز بإنتاج الخبز التجاري وفقًا لحملة من الموجهات والاشتراطات.

اقرأ/ي أيضًا

الطاقة والتعدين تلغي امتيازات عدة شركات في التنقيب عن الذهب

الكيانات الصيدلانية: يجب حل أزمة الدواء عاجلًا وإلا سيكون الوضع كارثيًا