16-أبريل-2024
وزارة الخزانة الأمريكية

أعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على السوري محمد ديري وسامر ريا المقيم في لبنان، وهما مديرا شركتين مسجلتين في قبرص؛ بسبب تورطهما بتصدير أسلحة إلى السودان. 

قال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي إن الشركتين سُجلتا في قبرص

وذكر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، إن التقارير أكدت استخدام شركة بلاك شيلد شركة يوجد مقرها في قبرص وأخرى تدير أعمالها من تركيا، كواجهتين لإدارة أعمالها.

وقال المكتب الأمريكي في الإجراءات المعلنة حسب ما اطلع عليها "الترا سودان"، إن التصنيفات تضمنت إجراءً منسقًا مع وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي. 

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية، إنه بالتزامن مع الإجراءات التي اتخذتها وزارة الخزانة، اتهمت وزارة العدل الأميركية اثنين من مديري شركة الأسلحة بلاك شيلد للتجارة العامة المحدودة، ومقرها العراق، والتي تم تصنيفها الآن، وهما محمد ديري وسامر ريا، بالتآمر لتصدير أسلحة وذخائر بشكل غير قانوني من الولايات المتحدة إلى السودان.

وأضاف المكتب الأمريكي: "تم الكشف عن القضية اليوم في المنطقة الجنوبية من فلوريدا، وما يزال ديري وريا طليقين ومطلوبين من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي".