15-أبريل-2024
قوة من الجيش السوداني

الجيش السوداني

أكدت القوات المسلحة أنها نفذت عملية نوعية تمكنت خلالها من تدمير قوات الدعم السريع، في منطقة داخل ولاية سنار متاخمة لولاية الجزيرة معلنةً إسقاط مسيرتين.

وصل ياسر العطا إلى الفاو للوقوف على استعداد الجيش 

وذكرت القوات القوات المسلحة على منصتها في "فيسبوك" الاثنين، أن الجيش والقوات النظامية الأخرى ومستنفري المقاومة الشعبية المسلحة، نفذوا في محور سنار عمليات نوعية ناجحة ودحروا "مرتزقة العدو"، وجرى إسقاط عدد اثنين من المسيرات واستلام مدفع رباعي.

وقال مسؤول عسكري في محور سنار، إن هذه العملية نجحت بفضل مشاركة القوات الخاصة في الفرقة الرابعة مشاة، وهيئة العمليات والمستنفرين وقوات الفرقة الرابعة مشاة.

وقال إن العمليات التي تنفذها القوات المسلحة ضد "المتمردين"، على حد تعبيره تصيبهم في مقتل.

ودفع الجيش بتعزيزات عسكرية من منطقة سنار إلى الحدود مع ولاية الجزيرة، لشن هجمات ضد قوات الدعم السريع، كما قام بتجميع الحشود العسكرية في منطقة الفاو بولاية القضارف والواقعة شرق الجزيرة.

ووصل اليوم الاثنين مساعد القائد العام للجيش الفريق ركن ياسر العطا إلى مدينة الفاو، للوقوف على استعدادات القوات العسكرية التي تستعد لشن هجوم على ولاية الجزيرة.

وكانت الدعم السريع أعلنت نصب كمين على قوة من الجيش قبل عطلة عيد الفطر مطلع هذا الشهر، أثناء محاولتها الوصول إلى ولاية الجزيرة، وعرضت مقاطع فيديو لأسرى من الجنود.

وتسيطر قوات الدعم السريع على أجزاء من ولاية الجزيرة منذ 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بما في ذلك عاصمة الولاية ودمدني، وقامت بالإشراف على انتخاب إدارة مدنية الشهر الماضي.