20-أبريل-2022
(Getty)

قالت هيئة الاتهام في محكمة انقلاب الإنقاذ، إن ظهور الرئيس المعزول والمتهم بالانقلاب العسكري على السلطة في يونيو/حزيران 1989، في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يعني عدم صحة التقرير الطبي الذي وضعه في المستشفى، بحجة عدم قدرته على حضور جلسات المحكمة منذ خمسة أشهر.

وظهر الرئيس المعزول عمر البشير، في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل، وذكرت تدوينات أنه جرى تصويره أثناء تحركه داخل مستشفى غربي العاصمة لزيارة المرضى.

قالت إن المخلوع ظهر في مقاطع الفيديو بصحة جيدة

ولم يتأكد لـ"الترا سودان"، من مكان وتاريخ مقطع الفيديو المتداول على المنصات الاجتماعية الساعات الماضية.

وقال عضو هيئة الاتهام في قضية الانقلاب العسكري  في العام1989، المعز حضرة لـ"الترا سودان"، إن الرئيس المعزول عمر البشير، يتمتع بصحة جيدة كما ظهر في مقطع الفيديو والصور، التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال حضرة إن التقرير الطبي بعدم قدرته، على حضور جلسات المحكمة غير صحيح.

وأشار حضرة إلى أن، هيئة الاتهام ستعقد اجتماعًا الأيام القادمة، لبحث هذه التطورات، موضحًا أن المحكمة يجب أن تأمر بحبس الطبيب الذي كتب التقرير الطبي.

وتقول هيئة الاتهام إنه منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لم يحضر الرئيس المعزول جلسات المحكمة الخاصة بالاتهامات التي يواجهها مع أكثر من (26) متهمًا، من العسكريين والمدنيين من أعضاء الحركة الاسلامية بالتخطيط للانقلاب العسكري، وقلب النظام الدستوري في العام 1989.

وذكر حضرة أنه من الطبيعي أن تتدخل المحكمة لفتح بلاغ ضد الجهة الطبية التي كتبت التقرير الطبي، لافتًا إلى أن الرئيس المعزول عمر البشير، يتمتع بصحة بدنية جيدة، ويمكنه حضور جلسات المحكمة.