08-أكتوبر-2019

21 شخصًا فقدوا منذ اعتصام القيادة العامة في حزيران/يونيو الماضي

الترا سودان- فريق التحرير

 

أكدت لجنة الأطباء السودان وفاة الشهيد "حسن عثمان أبوشنب" أحد مفقودي اعتصام القيادة العامة بعد أن أجري لأسرته فحص الحمض النووي، وأكدت النتائج الطبية تطابقها مع عينة أخذت من جثمانه في مشرحة أمدرمان غربي العاصمة السودانية.

وأعلنت عائلة أبوشنب أنها ستقيم موكب تشييع لجثمان ابنها مساء يوم أمس الإثنين حيث سيشيع إلى مقابر الصحافة جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم. وأطلق أعضاء لجان المقاومة بضاحية "أركويت" شرقي الخرطوم نداءات إلى المواطنين للمشاركة في مراسم التشييع.

وكان أبوشنب (28) عامًا مدرجًا على قائمة المفقودين منذ مجزرة فض قوات عسكرة وأمنية اعتصام آلاف المدنيين، أمام القيادة العامة للجيش السوداني، في الثالث من حزيران/ يونيو الماضي، ولجأت أسرة المفقود أبوشنب إلى فحص الحمض النووي ومطابقته مع جثة مجهولة الهوية بمشرحة أمدرمان، أسوة بأسرة الشهيد "قصي حمدتو" التي أجرت فحوصات مماثلة لجثة انتشلت من النيل أثبتت تطابقها مع عينة أخذت من والدته.

وكانت السلطات السودانية قد نقلت أربع جثث مجهولة الهوية من النيل، إلى مشرحة أمدرمان في حزيران/يونيو الماضي، بعد يومين من مجزرة فض الاعتصام، وجدت مقيدة بالحبال حول الرقبة والأرجل إلى كتل إسمنتية.

وتقول قوى المقاومة المدنية في السودان إن 21 شخصًا فقدوا منذ اعتصام القيادة العامة في حزيران/يونيو الماضي بينما شكل مجلس السيادة وهي هيئة انتقالية عليا لجنة من العسكريين والمدنيين ومسؤولي المخابرات للبحث عن المفقودين.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

القبض على والي الخرطوم الأسبق متنكرًا في معبر أرقين!

إقالة مدير مشرحة بالخرطوم لمخالفته هيئة الطب العدلي ودفنه جثث شهداء