21-مايو-2024
تصاعد دخان جراء الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم

الدعم السريع تواصل قصفها المدفعي في أمدرمان

لقي خمسة مواطنين مصرعهم بينهم أم وطفلها جراء سقوط قذيفة على حافلة نقل بمحلية كرري الواقعة تحت سيطرة الجيش بمدينة أمدرمان، وأكد مواطنون أن القذائف التي سقطت في بعض أحياء أم درمان أطلقتها الدعم السريع من الخرطوم بحري.

سقطت قذيفة على حافلة أودت بحياة خمسة بينهم صحفية وطفلها 

وقال شهود عيان لـ"الترا سودان"، إن القذائف التي أطلقتها الدعم السريع من الخرطوم بحري إلى محلية كرري وقعت إحداها على حافلة في الحارة (30)، فيما شهدت الأحياء القريبة أيضًا سقوط بعض القذائف.

وقالت مصادر طبية من مستشفى النو في أم درمان لـ"الترا سودان" إن عشرات المصابين وصلوا إلى المستشفى الثلاثاء، جراء الإصابة بسقوط القذائف على أحياء مأهولة بالسكان في محلية كرري.

ومن بين ضحايا الحافلة أم وطفلها وهي حافلة "ستايركس" تتسع لحوالي (12) راكبًا، واحترقت الحافلة بالكامل جراء سقوط القذيفة وتعرضت إلى ضرر كبير.

وأطلقت الدعم السريع قذائف مدفعية من الخرطوم بحري إلى محلية كرري الخاضعة لسيطرة الجيش اليوم بشكل مكثف وفق رواية المواطنين في هذه الأحياء.

وقال مدثر الذي يقيم في أمدرمان لـ"الترا سودان" إن أصوات القذائف التي وصلت إلى أحياء محلية كرري اليوم استمرت لساعات لقد درجت الدعم السريع على إطلاق المدافع صوب أحياء أم درمان من الخرطوم بحري الواقعة في الضفة الشمالية لنهر النيل وأمدرمان.

وقالت مصادر صحفية إن الصحفية السودانية منال بسطان وطفلها كانا ضمن ركاب الحافلة التي سقطت عليها القذيفة ولقيا مصرعهما على الفور.