25-أغسطس-2020

من الاعتصام (مواقع التواصل)

دخل مواطنو محلية غبيش في ولاية غرب كردفان في  اعتصام  مفتوح أمام المحلية منذ ثلاثة أيام بجانب إغلاقها بالكامل للمطالبة بتوفير الخدمات.

مواطن: لجأنا للتصعيد نتيجة لتلكؤ المسؤولين في الاستجابة لمطالبنا الخدمية

وقال المواطن وليد حميدان لـ"ألترا سودان"، إن الخطوة التصعيدية من قبل شباب المحلية جاءت على خلفية تلكؤ المسؤولين في الاستجابة للمطالب الخدمية التي ظل يعاني منها مواطنو المدينة.

اقرأ/ي أيضًا: البرهان يهاجم مجلس الوزراء ويحمله مسؤولية تردي الأوضاع

وأشار حميدان إلى أن المعتصمين لديهم جملة من المطالب تتمثل في حل أزمة المياه، الكهرباء، الصحة، التعليم، إلى جانب سفلتة الطريق الرابط بين محليتي  النهود وغبيش، إضافةً لزيادة نسب المحلية من الإيرادات التي يتم تحصيلها شهريًا لحاضرة الولاية.

وأكد المواطن أن المحلية تعاني من الأزمات منذ فترة طويلة دون أن تجد الاهتمام رغم المطالب المتعددة، وأضاف: "لا يزال التيار الكهربائي في المحلية يستمر لمدة ثلاث ساعات فقط في اليوم الواحد، بجانب المشاكل الخدمية العديدة".

وقطع وليد حميدان بتجاوب المواطنين بصورة كبيرة مع الاعتصام الذي يدخل يومه الثالث على التوالي دون أية استجابة من قبل السلطات الحكومية في حاضرة الولاية الفولة.

وأبدى وليد استعداد شباب ومواطني محلية غبيش لمواصلة التصعيد حتى تتحقق كافة المطالب الخدمية، بجانب زيادة نسب المحلية من الإيرادات الضخمة التي يتم تحصيلها لتنعكس في الجوانب الخدمية.

يذكر أن محلية غبيش تقع في ولاية غرب كردفان غرب العاصمة الخرطوم، وتتميز المدينة بالإنتاج الزراعي خاصةً منتج الفول السوداني بجانب الثروة الحيوانية الضخمة وإنتاج الصمغ العربي.

اقرأ/ي أيضًا

  مسؤول بالدعم السريع يلتقي الملحق الأمريكي لبحث التعاون العسكري 

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي للسودان