24-أغسطس-2020

قوات الدعم السريع (AFP)

كشفت قوات الدعم السريع أن قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو التقى الملحق العسكري بسفارة الولايات المتحدة بالخرطوم، حيث بحثا التعاون العسكري ومكافحة الهجرة غير الشرعية وبسط الأمن في البلاد. 

 اللقاء بحث مستقبل التعاون المشترك بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية في المجالات العسكرية وفرص تطويرها

ونقلت وحدة الإعلام بالدعم السريع الإثنين أن قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو التقى بمكتبه بالخرطوم الملحق العسكري الأمريكي بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالسودان المقدم جيكوب دي.

اقرأ/ي أيضًا: الحركة الشعبية وتجمع الأجسام المطلبية يطالبان بتولي الجهاز التنفيذي المفاوضات

وقالت الدعم السريع إن اللقاء بحث مستقبل التعاون المشترك بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية في المجالات العسكرية وفرص تطويرها، لا سيما مع قوات الدعم السريع التي تتولى مهام مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب والجريمة العابرة.

وأوضحت الدعم السريع أن الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو قدم للملحق العسكري الأمريكي شرحًا وافيًا حول جهود قوات الدعم السريع في بسط الأمن في ربوع البلاد من خلال انحيازها لثورة الشعب السوداني، علاوة على جهودها في مكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب. 

وأشارت وحدة الإعلام الإلكتروني بالدعم السريع إلى أن قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو، تحدث للمسؤول العسكري بالسفارة الأمريكية بالخرطوم عن نشاط قوات الدعم السريع في مجالات العمل الإنساني والاجتماعي خاصةً في مناطق النزاعات.

اقرأ/ي أيضًا: مشروع شرق النيل بولاية الجزيرة يعتزم زراعة 20 ألف فدان

وأكد دقلو استعداد قوات الدعم السريع التام للتعاون مع الجانب الأمريكي في كافة المجالات بما يخدم مصالح البلدين.

 أكد الملحق العسكري الأمريكي استعداد بلاده  لمساعدة السودان خلال المرحلة المقبلة

من جهته أكد الملحق العسكري الأمريكي جيكوب دي، استعداد بلاده  لمساعدة السودان خلال المرحلة المقبلة مشيرًا إلى أن اللقاء يأتي في إطار التعاون العسكري.

اقرأ/ي أيضًا

الشمالية تعلن استقرار الأوضاع الصحية والترتيب لبدء الدراسة

الأمم المتحدة: تدابير سودانية لمكافحة تكاثر الجراد في 15 ولاية