12-سبتمبر-2022
احتجاجات

احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

دعت تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم إلى المشاركة في مليونية "هبّة سبتمبر" المتجهة صوب "قصر الشعب"  (القصر الجمهوري) غدًا الثلاثاء، تخليدًا لذكرى "13 سبتمبر المجيدة" وتجديدًا لعهدهم مع "الشهداء الأكارم" - على أن تنشر المسارات لاحقًا "حسب توجيهات اللجان الميدانية".

قال بيانٌ مشتركٌ لتنسيقيات الخرطوم إن "هبّة سبتمبر" كانت النواة التي استمرت بالنمو والنضج إلى أن قطفت الثمار في ديسمبر 2018

وقال بيانٌ مشتركٌ لتنسيقيات الخرطوم إن "هبّة سبتمبر" كانت النواة التي استمرت بالنمو والنضج إلى أن ظهرت فروعها في 2016 بانتفاضة ثانية وظهرت ثمارها في بداية 2018 إلى أن قطفت الثمار في ديسمبر 2018 كـ"أقوى انتفاضة ثورية شعبية ضد الدكتاتور الانقلابي عمر البشير".

وأشار البيان إلى انتفاضة الشعب في سبتمبر 2013 على "بطش النظام البائد آنذاك في هبة شعبية عظيمة استبسل فيها الثوار جميعهم وأظهروا أقوى ملامح النضال".

وأضاف البيان: "لا نعرف لنا عدوًا سوى السلطات الانقلابية ومؤسساتها". وزاد: "مثلما كانت هذه المؤسسات سببًا في سقوط شهداء هبة سبتمبر ظلت تسلك نفس النهج وتمارس أبشع الجرائم ضد الثوار عبر تاريخ كل الثورات اللاحقة".

https://t.me/ultrasudan

وأكد أنهم لن يتوانوا أو يتراجعوا عن شعار "لا تفاوض، لا شراكة، لا شرعية" مع السلطات الانقلابية ومن "ناصرهم من انتهازيين" - على حد تعبير البيان.

ودخلت الاحتجاجات المناهضة للحكم العسكري شهرها الحادي عشر، وارتقى خلالها (117) شهيدًا وشهيدة منذ انقلاب البرهان في 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي - بحسب تقارير لجنة الأطباء المركزية.