10-سبتمبر-2020

تعبيرية (ECMWF)

اندلع صباح اليوم الخميس، حريق بمخزن يتبع للقوات المسلحة بمنطقة الكدرو بمدينة بحري بالعاصمة الخرطوم، وقال مصدر عسكري لـ"الترا سودان"، إن سبب نشوب الحريق، صاعقة برق ضربت أحد مخازن الأسحلة.

المصدر: المخزن لم يكن يحتوي على متفجرات أو أسلحة ثقيلة وإنما مقذوفات "دانات" تستخدم لأغراض التدريب

وأفاد المصدر المطلع، بأن المخزن الذي أصابته الصاعقة، لم يكن يحتوي على متفجرات أو أسلحة ثقيلة خاصة بالعمليات، وإنما مقذوفات "دانات" تستخدم لأغراض التدريب. ووصف الحريق بالمحدود، مع عدم وقوع خسائر بشرية أو أصابات جسدية.

اقرأ/ي أيضًا: قفزات عالية للدولار أمام الجنيه.. والتحالف الحاكم يصفها بـ"غير الطبيعية"

وتداول ناشطون في وسائط التواصل الاجتماعي، صور وفيديوهات للحريق، وقال شهود عيان لـ"الترا سودان"، إن أصوات انفجار هائل هزت أرجاء المنطقة مع ساعات الصباح الأولى. 

 

جانب من القذائف التي تطايرت صباح اليوم بمنطقة الكدور شمال بحري بفعل الانفجار في مخزن الذخيرة التابع للجيش. #فيضان2020 #sudanfloods #عشان_الجيش_مايزعل

Posted by Toum Monim on Wednesday, September 9, 2020

 

وتمر البلاد بموسم خريف استثنائي، فإلى جانب الفيضانات غير المسبوقة، تسببت الأمطار والسيول والعواصف في عدد من الحوادث في الأيام الماضية، حيث أسقطت الرياح لافتات ضخمة في شوارع رئيسية بالعاصمة الخرطوم، كما هددت المتاريس التي شيدها المواطنون لصد مياه النيل.

وتعتبر الحادثة الثانية من نوعها في في ظرف شهرين، حيث تسبب حريق بمخزن سلاح في منطقة الشجرة جنوبي العاصمة الخرطوم في آب/أغسطس المنصرم، في بث الرعب وسط المواطنين. ويطالب مدنيون وأحزاب سياسية بضرورة إبعاد المنشآت العسكرية خارج المناطق السكنية بمدن العاصمة المثلثة.

اقرأ/ي أيضًا

فيضان النيل.. أحلام تحت الركام

نساء تحت حصار الفيضان