15-أغسطس-2020

تعبيرية (تويتر)

ألترا سودان – فريق التحرير

أكدت وزارة الداخلية السودانية أن قوات الدفاع المدني سيطرت على انفجارٍ محدود بمخزن صغير للسلاح يتبع للقوات المسلحة، وقع بمنطقة الشجرة ليل أمس الجمعة، وأن السلطات تعمل الآن على حصر الخسائر وتحديد أسباب الحريق.

وزارة الداخلية: تمت السيطرة واحتواء الانفجار دون إصابات أو حالات وفاة وسط المواطنين حتي الآن

وكان مواطنون قد حذروا عبر منشورات بفيسبوك من حريق شب بمخازن أسلحة تتبع لسلاح المدرعات بالجيش السوداني بمنطقة الشجرة جنوبي الخرطوم.

اقرأ/ي أيضًا: حملة لتغيير نظام امتحانات ذوي الإعاقة والتربية تتمسك بالنظام السائد

وأشارت وزارة الداخلية في بيان أطلع عليه "ألترا سودان" إلى أن قوات الدفاع المدني وصلت إلى موقع الحادث بعدد ست عربات إطفاء، حيث تمت السيطرة واحتواء الانفجار دون إصابات أو حالات وفاة وسط المواطنين حتي الآن.

بيان وزارة الداخلية

ودعت الداخلية المواطنين للابتعاد عن موقع الحادث.

وتعيد الواقعة إلى الأذهان وقائع شبيهة حدثت الأعوام الماضية منها انفجار شاحنات كانت تحمل قذائف صاروخية ومتفجرات تالفة تم ركنها في موقع عسكري بوسط العاصمة الخرطوم، وتفجرت بفعل حرارة الشمس وأودت بحياة العديد من الأشخاص واتلفت ممتلكات.

كما وقع انفجار آخر في العام 2012 بمصنع اليرموك للأسلحة التابع للقوات المسلحة، وهو مصنع يتواجد في وسط مناطق سكنية، دمر بغارة جوية إسرائيلية، وأدى انفجاره إلى تطاير المقذوفات الصاروخية في المناطق السكنية المجاورة له مسببة خسائر في الأرواح والممتلكات.

ويطالب مدنيون وأحزاب سياسية بضرورة إبعاد المنشآت العسكرية خارج المناطق السكنية بمدن العاصمة المثلثة.

اقرأ/ي أيضًا

الطوارئ الاقتصادية تصدر قرارات حاسمة وتجري تحقيقًا حول عودة صادر الماشية

حاكم القضارف يشارك في "حملة الحق في الحياة" لمنع النزاعات الأهلية