18-أكتوبر-2021

الشهيد محجوب التاج (مواقع التواصل)

الترا سودان | فريق التحرير

رفضت محكمة الشهيد محجوب التاج طلبًا تقدمت به هيئة الاتهام لحماية شهودها بإخفائهم عن الظهور العلني في قاعة المحكمة.

وأشارت في قرارها إلى أن منشور السيد رئيس القضاء في هذه الجزئية الذي استندت إليه هيئة الاتهام في طلبها لا يلزم المحكمة، مبينة أن ظهور المتهمين يعد جزءًا أساسيًا من تحقيق العدالة.

قررت المحكمة في إطار رؤيتها توفير حماية الشهود استنادًا لقانون حظر التصوير والتسجيل خلال الجلسات التالية إلى أن ينهي الاتهام سماع شهوده

وذلك لأنه يتيح عرض القضية من كافة جوانبها بما في ذلك ظهور الشهود ويمكن الدفاع من تبيان كافة ظروف وملابسات القضية ليتبين السبيل الأمثل الذي يتبناه في خط دفاعه.

اقرأ/ي أيضًا: 10 وفيات بكورونا و53 حالة إصابة جديدة

واحتفظ مولانا زهير بابكر عبد الرازق قاضي محكمة الشهيد محجوب في جلسة المحكمة اليوم للاتهام بحقه في أن يؤمن حماية شهوده بالكيفية التي يراها وفقًا لما منحه القانون في هذا المنحى.

وقررت المحكمة في إطار رؤيتها توفير حماية الشهود استنادًا لقانون حظر التصوير والتسجيل خلال الجلسات التالية إلى أن ينهي الاتهام سماع شهوده الذين كان يود حجبهم عن الظهور.

وقد واصلت المحكمة جلساتها حيث استمعت إلى شاهد الاتهام النقيب أمن طبيب صلاح الدين أحمد محمد صالح التابع لجهاز المخابرات العامة الطبيب بمستشفى الأمل الذي أفاد بأن جثمان الشهيد محجوب قد وصل إلى غرفة الطوارئ في المستشفى في 24 كانون الثاني/يناير 2019 وتبين بعد الكشف الأولي ورسم القلب أنه قد فارق الحياة.

وقررت المحكمة أن تقوم جهات الاختصاص بالتحري والتحقيق في فصل أحد الشهود من عمله حسب ادعائه بعد إدلائه بشهادته أمامها جلسات سابقة.

وحددت المحكمة جلسة الإثنين الثامن من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم للجلسة القادمة بناءً على طلب الاتهام، وذلك لإتاحة الفرصة له لتمكنه من تدبير الكيفية التي يؤمن بها حماية شهوده، وفقًا لما هو متبع من إجراءات وفقًا للقانون.

اقرأ/ي أيضًا

الهلال الأحمر بالنيل الأبيض يقدم معينات للمتأثرين بالسيول بالجبلين

احتجاجات للطلاب بالفاشر تهدد الحكومة الانتقالية باتساع رقعة المظاهرات