18-أكتوبر-2021

(وكالة السودان للأنباء)

الترا سودان | فريق التحرير

قامت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية النيل الأبيض صباح اليوم بتوزيع مواد إيواء وأدوات طبخ ومعينات أخرى للمتأثرين بالسيول والفيضانات بوحدة جودة الإدارية بمحلية الجبلين بالنيل الأبيض.

الهلال الأحمر السوداني: الجمعية وزعت معينات غير غذائية لـ(1556) أسرة من المتضررين بوحدة جودة الإدارية

وأعلن مدير تنمية المتطوعين بجمعية الهلال الاحمر السوداني بالولاية شرف الدين علي أحمد في تصريح لوكالة السودان للأنباء، أن الجمعية وزعت معينات غير غذائية لـ(1556) أسرة من المتضررين بوحدة جودة الإدارية بمنطقتي كيلو 8 وكيلو 12، وذلك بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر السوداني.

اقرأ/ي أيضًا: احتجاجات للطلاب بالفاشر تهدد الحكومة الانتقالية باتساع رقعة المظاهرات

وقال شرف الدين إن المواد التي تم توزيعها تجيء في إطار سعي الجمعية لتخفيف آثار الكارثة والعمل على استقرار المتأثرين إلى حين إعادة الإعمار والبناء بصورة تحفظ أمن وسلامة المواطنين المتأثرين.

مشيرًا إلى أن المعينات التي تم تقديمها اشتملت على المشمعات والفرشات والبطاطين وكذلك الناموسيات وبعض المواد الصحية وأدوات الطبخ.

مبينًا سعي جمعية الهلال الأحمر بالتعاون مع الاتحاد الدولي لإنفاذ خطط عمل وفقًا لأولويات كل مرحلة ومتطلباتها، وذلك للتخفيف من حدة الكارثة على المتأثرين.

وأضاف مدير تنمية المتطوعين بالجمعية، أن تلك المواد تم توصيلها للمستهدفين عبر القوارب النيلية والتراكتورات، وأكد مواصلة الدعم إلى حين الخروج من الكارثة.

اقرأ/ي أيضًا

محتجون يحتلون محيط القصر الرئاسي للإطاحة بالحكومة

مواطنون يغلقون مبنى محلية النهود