30-أبريل-2022
رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان وعضو اللجنة وزير الدفاع يس إبراهيم (إعلام مجلس السيادة)

رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان وعضو اللجنة وزير الدفاع يس إبراهيم (إعلام مجلس السيادة)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبدالباقي عبدالقادر، السيطرة على الوضع الصحي بغرب دارفور، وذلك من خلال الجهود التي اضطلعت بها الفرق الصحية في علاج الجرحى والمصابين وتوفير المعينات الصحية للمتضررين، على حد قوله.

وقال عبدالقادر في تصريحات صحفية اليوم، إن الأحداث وجدت اهتمامًا متعاظمًا من قيادة الدولة، معربًا عن أمله في استدامة السلام والاستقرار في البلاد. 

أطلعت اللجنة التي كوّنها مجلس السيادة ومجلس الأمن والدفاع رئيس مجلس السيادة بنتائج الزيارة لولاية غرب دارفور

وزار وفد سيادي من الخرطوم برئاسة عبدالباقي عبدالقادر يرافقه وزير الدفاع يس إبراهيم وعدد من المسؤولين بالدولة، ولاية غرب دارفور في السابع والعشرين من الشهر الجاري، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها محلية كرينك وعاصمة الولاية الجنينة، والتي أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى، فيما نزح الآلاف إثر تجدد الاقتتال القبلي المسلح بالمنطقة.

وأطلع الوفد اليوم رئيس مجلس السيادة بنتائج زيارة اللجنة التي تم تكوينها بتوجيه مباشر  من مجلس السيادة ومجلس الأمن والدفاع وذلك للنظر في مجمل الوضع في غرب دارفور  والاحتياجات العاجلة للمتضررين من الأحداث بالولاية.

https://t.me/ultrasudan

وكان المكتب الموحد للأطباء قد أعلن في بيان له على خلفية الأحداث الثلاثاء الماضي، قد أعلن أن جميع المؤسسات الصحية بمدينة الجنينة مغلقة، بما فيها مستشفى الجنينة التعليمي الذي أعلن عن إخلائه بالكامل لأول مرة منذ تأسيسه عقب تفجر العنف القبلي بالمنطقة.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي كان قد أدان أمس الجمعة، أعمال العنف بغرب دارفور، مطالبًا في بيان بإجماع عضوية المجلس، بتحقيق شفاف لضمان محاسبة المسؤولين.