27-أبريل-2022
والي رب دارفور

(سونا)

زار وفد من السلطة الحاكمة برئاسة عضو مجلس السيادة عبدالباقي عبدالقادر، ووزير الدفاع  الفريق ركن يس إبراهيم، ووزير الصحة هيثم محمد ابراهيم، ولاية غرب دارفور للوقوف على الأحداث الأخيرة بالولاية و الاطلاع على الأوضاع الأمنية.

تم عقد لقاء بقيادة الفرقة الخامسة عشر مشاة، للوقوف على الأحداث التي اندلعت مؤخرًا بمحليتي كرينك والجنينة

وبحسب ما أوردت سونا، فقد كان في استقبالهم بمطار الشهيد صبيرة، والي غرب دارفور خميس عبدالله أبكر، وفور وصول الوفد تم عقد لقاء بقيادة الفرقة الخامسة عشر مشاة، للوقوف على الأحداث التي اندلعت مؤخرًا بمحليتي كرينك والجنينة.

تيليغرام

وفي وقت سابق أكد مسؤول محلي من ولاية غرب دارفور لـ"الترا سودان"، أن الحكومة المركزية على مستوى مجلس السيادة الانتقالي والأجهزة العسكرية والأمنية تعهدت باتخاذ قرارات من شأنها تهدئة الأوضاع الساعات القادمة، دون أن يدلي بالمزيد من التفاصيل حول طبيعة هذه القرارات.

بينما أحصت لجنة أطباء السودان المركزية الحالات التي نتجت عن أحداث العنف الأخيرة بولاية غرب دارفور، وقالت أنها أسفرت عن (176) قتيلًا، و(220) حالات إصابة تتنوع بين الحرجة والمستقرة.

وأكّد المكتب الموحد للأطباء في بيان أصدره أن جميع المؤسسات الصحية بالمدينة مغلقة،  إلى جانب إخلاء مستشفى الجنينة بالكامل لأول مرة تاريخيًا.