17-سبتمبر-2021

(الترا سودان)

عقدت لجنة مقاومة الصافية المؤتمر القاعدي التأسيسي الأول، بنادي الأسرة في حي الصافية، اليوم الجمعة، والذي يتضمن عقد اجتماع الجمعية العمومية، وإجازة النظام الأساسي للجنة المقاومة، بجانب انتخاب لجنة تنفيذية جديدة وعدد من الفعاليات الثقافية والفنية.

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي دعوات واسعة لتعميم هذه التجربة وسط لجان المقاومة لبناء نموذج ديمقراطي للحكم المحلي في السودان

وقال مكتب التسيير للجنة مقاومة الصافية، في بيان، إن المؤتمر القاعدي التأسيسي الأول يهدف إلى انتخاب ممثلين شرعيين بواسطة الجمعية العمومية لسكان الحي، من أجل المساهمة الفاعلة في إنجاز مهام الانتقال نحو دولة الحرية والسلام والعدالة. وذكر عضو لجنة تسيير لجنة مقاومة الصافية "أبوبكر عبدالماجد"، أن المؤتمر يهدف إلى خلق تجربة ديمقراطية في الحُكم المحلي لتعزيز الانتقال الديمقراطي في السودان، بما يتناسب مع إرث وتجربة الشباب في لجان المقاومة ومراعاة دورها التاريخي في البناء الوطني.

اقرأ/ي أيضًا: تحقيق لـ"العربي الجديد" يكشف عن تجنيد آلاف التشاديين ضمن قوات الدعم السريع

وأضاف عبدالماجد، في حديث لـ"الترا سودان"، أن فعاليات المؤتمر تتضمن اجتماع الجمعية العمومية بجانب معارض للكتب وجداريات وأنشطة للأطفال، وبازارات بيع، إضافة إلى فقرات شعرية وغنائية متنوعة وحملة للتبرع بالدم.

وأشار عضو لجنة المقاومة، أن اللجنة عملت منذ آب/أغسطس 2021 على التنظيم للمؤتمر، عبر حصر العضوية ودراسة مقترحات للنظام الأساسي، بجانب تنظيم عدد من الندوات التوعوية حول أهمية الحكم المحلي، وأدوار لجان المقاومة.

في السياق، رصدت كاميرا "الترا سودان" مشاركة مجتمعية واسعة من أهالي حي الصافية بمدينة الخرطوم بحري، في التجهيز لفعاليات المؤتمر، الذي سيستمر لمدة يومين، بينما تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي دعوات واسعة لتعميم هذه التجربة وسط لجان المقاومة لبناء نموذج ديمقراطي للحكم المحلي في السودان.

اقرأ/ي أيضًا

تشريع قانون لتحديد سن الزواج للفتيات بالجزيرة

منحة يابانية لتأهيل محطة مياه كوستي