11-يناير-2021

تسلم المديري التنفيذي بالمحلية مذكرة لجان المقاومة (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

سلمت لجان المقاومة والخدمات بمحلية الكاملين صباح اليوم برئاسة المحلية، مذكرة مطالب للمدير التنفيذي للمحلية، محمد البدوي أبوقرون، تضمنت جملة من المطالب  لمنح مدينة الكاملين خصوصية في توزيع السلع الإستراتيجية والخدمات باعتبارها حاضرة المحلية، بالتركيز على زيادة حصة الغاز.

شكا المتحدثون من تردي صحة البيئة بالمدينة وتراكم النفايات

وحملت المذكرة الجهاز التنفيذي والإداري بالمحلية مسؤولية متابعة وتوزيع السلع الإستراتيجية مع ضرورة الضبط وسيادة القانون والعدالة وعدم المحاباة ومحاربة الفساد، كما شكا المتحدثون من تردي صحة البيئة بالمدينة وتراكم النفايات مما أدى لتفشي الأمراض بين المواطنين.

اقرأ/ي أيضًا: تجمع المهنيين يستنكر رفض "سونا" استضافة مؤتمره الصحفي

من جانبه أمّن مدير وحدة الكاملين الإدارية، الأمين الجيلي، على خصوصية مدينة الكاملين، وأرجع التردي البيئي لضعف الإمكانيات وعدم توفر الوقود لآليات النظافة للتخلص من النفايات، فضلًا عن صعوبة تأجير الآليات. ودعا أعضاء اللجان للتفاكر حول السبل الكفيلة للتخلص من الآثار السالبة ومعالجة كافة المشاكل الخاصة بصحة البيئة للنهوض بخدمات المدينة.

فيما أكد المدير التنفيذي حرص المحلية على تأمين الخدمات والسلع للمواطنين كافة، داعيًا اللجان للالتزام بمبدأ الشفافية والوضوح في العمل، وتمليك المواطنين المعلومات اللازمة حول توزيع السلع الإستراتيجية، واصفًا المطالب بـ"العادلة"، ومقرًا بخصوصية مدينة الكاملين.

اقرأ/ي أيضًا

مصابو الثورة.. التضحية مستمرة

وقفات احتجاجية أمام أربع مؤسسات حكومية للمطالبة بالعدالة لمعمر وميخائيل