10-يناير-2021

تجمع المهنيين السودانيين

الترا سودان| فريق التحرير

استنكر تجمع المهنيين السودانيين رفض وكالة السودان للأنباء طلبه استضافة مؤتمره الصحفي المزمع انعقاده يوم غدً الاثنين بمنبر الوكالة الرسمية، واصفًا الخطوة بأنها تكرار لذات الممارسات التي واجهت قوى الثورة الحية مسبقًا.

تجمع المهنيين: تحرير منابر الدولة السودانية الإعلامية لتصبح المعبر الحق عن إرادة الشعب وقواه الثائرة واجب مقدم

وقال تجمع الهنيين في بيان أطلع عليه "الترا سودان": "إن مؤسسات الدولة الممولة من حر مال الشعب السوداني تمارس ذات سياسات نظام البشير"، وأنها تحاول عكس عجلة التاريخ في تكميم الأفواه وحجر الحريات التي انتزعها الشعب عنوة واقتدار ودفع ثمنًا لها أغلى التضحيات ودماء الشهداء.

اقرأ/ي أيضًا: تركيب 10 آليات مناولة جديدة بالميناء الجنوبي ببورتسودان

ووصف تجمع المهنيين خطوة وكالة السودان للأنباء بأنها إمعانًا في إخراس الصوت المقاوم والثوري، في الوقت الذي تطلق فيه الوكالة العنان لمن وصفهم بالمرابين والمرجفين من أرباب السلطة وأعداء الثورة.

وأكد التجمع: "رفض منبر وكالة سونا للأنباء ودون مبررات استضافة مؤتمر صحفي لتجمع المهنيين السودانيين يتناول قضية جريمة اختطاف وإخفاء وتعذيب واغتيال الشهيد بهاء الدين نوري"، وكان مزمعًا أن يخصص التجمع المؤتمر الصحفي لإعلان الخطوات التصعيدية المنتظر أتخاذها من قبل التجمع والقوى الثورية حيال ما وصفه بـ: "التخاذل والتسويف الذي تمارسه السلطة الانتقالية تجاه إنفاذ القصاص العادل وتجفيف بيوت أشباح ميليشيا الدعم السريع وجهاز الأمن".

واعتبر تجمع المهنيين السودانيين رفض سونا استضافة مؤتمره الصحفي بأنه "محاولة أخرى من مؤسسات الدولة لتحجيم قوى المقاومة السلمية لسياسات البطش والقتل المجاني للمواطنين السودانيين"، مؤكدًا أن هذه السياسات لن تثنيه عن استكمال طريق الثورة والوصول لغاياتها".

واعتبر تجمع المهنيين السودانيين تحرير منابر الدولة السودانية الإعلامية لتصبح المعبر الحق عن إرادة الشعب وقواه الثائرة واجب مقدم.

اقرأ/ي أيضًا

إغلاق سوق عطبرة عقب مقتل مواطن ومخاوف من وقوع أعمال عنف

تدريب 30 طبيبًا وكادرًا مساعدًا لتشغيل العناية المكثفة برفاعة