27-يناير-2023
جانب من اجتماع القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري

جانب من اجتماع القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري

فرغت قوى الاتفاق الإطاري من وضع الملامح الأولية لتصور مجموعة العمل المختصة بالإصلاح الأمني والعسكري في السودان.

وقال الناطق الرسمي باسم العملية السياسية خالد عمر يوسف في تصريح صحفي إن اللجنة التنسيقية المشتركة للقوى الموقعة على الاتفاق الإطاري عقدت اجتماعًا مشتركًا مع الآلية الثلاثية أمس الخميس.

واصلت القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري التحضيرات لعقد مؤتمر اتفاق جوبا لسلام السودان واستكمال السلام

وأوضح يوسف أن الاجتماع وقف على عمل اللجنة المكلفة بمتابعة عقد مؤتمر العدالة والعدالة الانتقالية المنتظر إقامته بعد اكتمال المناقشات اللازمة مع "أوسع نطاق من أصحاب المصلحة"، وفقًا لتصريح الناطق الرسمي باسم العملية.

وانطلقت المرحلة النهائية من العملية السياسية في التاسع من كانون الثاني/يناير الجاري بمؤتمر خارطة طريق لتجديد عملية تفكيك نظام الثلاثين من يونيو. واستعرض المؤتمر تجارب إقليمية ودولية، واستمع المؤتمرون إلى خبراء في مجالات الحوكمة ومكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، بعد تقييم لتجربة اللجنة خلال الفترة الماضية قبل تجميد نشاطها بأمر الانقلاب.

https://t.me/ultrasudan

وواصلت القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري التحضيرات لعقد مؤتمر اتفاق جوبا لسلام السودان واستكمال السلام المزمع عقد جلسته الافتتاحية الثلاثاء المقبل في 31 كانون الثاني/يناير الجاري بتيسير من الآلية الثلاثية (المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي و"الإيقاد").

وأكد الناطق الرسمي باسم العملية السياسية مواصلة الأطراف المعنية بالعملية السياسية في مرحلتها النهائية لإكمال نقاش القضايا المتبقية من أجل الوصول إلى اتفاق نهائي في أسرع وقت ممكن - على حد قوله.