26-يناير-2023
آبي أحمد مع وفد الحرية والتغيير

رئيس الوزراء الإثيوبي لدى لقائه وفد الحرية والتغيير

التقى وفدٌ من لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية بقوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد والوفد المرافق له إلى الخرطوم اليوم بالقصر الجمهوري.

شرح وفد الحرية والتغيير لآبي أحمد تطورات الوضع الراهن في السودان بعد التوقيع على الاتفاق الإطاري

وبحسب تصريحٍ صحفي لقوى الحرية والتغيير اطلع عليه "الترا سودان"، ناقش الاجتماع "العلاقات الثنائية العميقة" بين البلدين وضرورة تجاوز كل أسباب النزاع وتطوير التعاون في جميع المجالات بما يعود بالخير إلى شعبي البلدين - وفقًا للتصريح.

ووصل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إلى الخرطوم صباح اليوم مع وفد رسمي من وزراء ومستشارين في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا - حسب ما صرح إعلام مجلس السيادة السوداني.

وشرح وفد الحرية والتغيير لآبي أحمد تطورات الوضع الراهن في السودان بعد التوقيع على الاتفاق الإطاري في الخامس من كانون الأول/ديسمبر الماضي وبداية المرحلة النهائية من العملية السياسية في السودان.

https://t.me/ultrasudan

وأعرب رئيس الوزراء الإثيوبي عن دعمه لكل ما يتوافق عليه أهل السودان واستعداده لتقديم كل السند لما ستسفر عنه العملية السياسية، مشددًا على أهمية أن تكون العملية "سودانية بالكامل" دون السماح لأي طرف خارجي بالتدخل أو فرض أي حلول - طبقًا لما نقل عنه تصريح الحرية والتغيير.

وحسب التصريح، رحب رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد بزيارة قيادات الحرية والتغيير إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في أقرب وقت ممكن للقائه وتعميق الحوار في هذا "الوقت المفصلي" الذي يمر به البلدان - وفقًا للتصريح.