01-أبريل-2024
قطر الخيرية السودان مراكز الإيواء بورتسودان

قطر الخيرية

ضمن حملة "ويؤثرون" قامت قطر الخيرية بتنفيذ مشروع زكاة الفطر، واستهدفت الحملة أسرًا فقيرة وطلاب خلاوي بجانب الأيتام المكفولين بكل من ولايتي البحر الأحمر ونهر النيل، وذلك في إطار المشاريع الرمضانية للمنظمة للعام 2024.

تستهدف الفرق الميدانية لقطر الخيرية توزيع (1285) سلة غذائية لعدد (7710) مستفيد من مشروع زكاة الفطر

وبحسب وكالة سونا للأنباء تستهدف الفرق الميدانية لقطر الخيرية توزيع (1285) سلة غذائية لعدد (7710) مستفيد من مشروع زكاة الفطر، وتحتوي كل سلة على مواد غذائية متنوعة تشمل قوت عامة السودانيين. 

وأعرب عدد من المستفيدين من مشروع زكاة الفطر بولايتي نهر النيل والبحر الأحمر عن تقديرهم لدعم المنظمة القطرية الذي تواصل خلال شهر رمضان المبارك عبر المشاريع المختلفة لحملة " ويؤثرون" التي تُفِذت في (40) دولة حول العالم.

وكانت قد أكدت وزيرة التعاون الدولي القطرية لولوة الخاطر في وقت سابق، استئناف الجسر الجوي الإنساني مع السودان، والذي سيستمر طوال شهر رمضان المبارك.

وتعهدت دولة قطر العام الماضي بتخصيص (50) مليون دولار للإغاثة في السودان، وهي ماضية في الحملات والمشروعات المختلفة على المستويين الرسمي والأهلي من خلال الهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية.

فيما تم تدشين حملة السلال الغذائية بين كل من قطر للتنمية وقطر الخيرية، والتي سيبلغ عددها (50) ألف سلة.

وتشير تقارير إلى أن نحو (25) مليون شخص في السودان يواجهون خطر انعدام الغذاء، وناشدت الأمم المتحدة المجتمع الدولي لتمويل خطة الاستجابة التي لم تتجاوز سوى 20%، بينما المطلوب جمع (4.1) مليار خلال هذا العام.