01-أبريل-2024
قوة من الدعم السريع

قتل ستة أشخاص وأصيب آخرون بعضهم إصاباتهم خطيرة، إثر هجوم لقوات الدعم السريع على قرية الدرادر في ولاية النيل الأبيض. وتقع قرية الدرادر بالقرب من محلية القطينة التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع، وبحسب إفادة شخص من المنطقة لـ"الترا سودان"، قتلت القوة المهاجمة ستة من سكان القرية.

قتل ستة وأصيب سبعة ثلاثة منهم حالتهم خطيرة جراء هجوم قوات الدعم السريع على قرية الدرادر في ولاية النيل الأبيض

وأكد مدير مستشفى الدويم د. محمد بشارة، وصول حالات من المصابين والقتلى في الهجوم، وقال لـ"الترا سودان"، إن أعداد المصابين بلغت سبعة حالات إصابة بالرصاص الحي، ثلاثة منهم حالات خطيرة.

وفي السياق، أدان حزب الأمة القومي هجوم قوات الدعم السريع الذي وصفه بـ"الغادر" على قرية الدرادر في ولاية النيل الأبيض، وقال إن الهجوم "راح ضحيته نفر كريم من أبناء المنطقة الذين تصدوا للعدوان دفاعًا عن أنفسهم وأهلهم". كما أدان الحزب استمرار الانتهاكات بولايتي الجزيرة والنيل الأبيض من قبل قوات الدعم السريع.

وأضاف البيان: "إن لاستمرار هذه الحرب أي يوم آخر كلفة باهظة يدفعها المواطنين الأبرياء ولا بد من وقفها لتجنيب المدنيين مضارها ومحاسبة المنتهكين واسترداد الحقوق المغتصبة لأهلها".

الهجمات تأتي وسط تصعيد للانتهاكات التي يقوم بها منسوبو قوات الدعم السريع في ولاية الجزيرة، والذين تصفهم قيادة القوات بأنهم "متفلتون". وكانت لجان المقاومة في ولاية الجزيرة قد كشفت عن انتهاكات مروعة تقوم بها قوات الدعم السريع في القرى الواقعة تحت نطاق سيطرتها، كان آخرها في قرى الحلاوين، والتي أسفرت عن مقتل مدنيين جراء اجتياح هذه القوات للقرى، وسط نزوح جماعي للمواطنين.