27-يوليو-2022
أحمد ربيع القيادي بتجمع المهنيين

أحمد ربيع القيادي بتجمع المهنيين لدى توقيعه على الاتفاق السياسي في أغسطس 2019

أعربت لجنة المعلمين السودانيين عن رفضها قرار إقالة المدير العام لمدينة المعلم الطبية أحمد ربيع، مؤكدةً تمسكها بالرفض "التام" للتعامل مع القرار بتسليم المستشفى.

الناطق باسم لجنة المعلمين السودانيين لـ"الترا سودان": القرار صدر بتوجيه من مجلس السيادة إلى مجلس الوزراء

وقال الناطق الرسمي باسم لجنة المعلمين السودانيين سامي الباقر في تصريح لـ"الترا سودان"، إن القرار صدر "بتوجيه من مجلس السيادة" إلى مجلس الوزراء الذي وجّه بدوره مسجل تنظيمات العمل بإقالة المدير العام للمستشفى أحمد ربيع.

وأكد الباقر أن لجنة المعلمين رفضت القرار وطالبت أحمد ربيع بعدم الاستجابة للقرار وعدم تسليم المستشفى للمدير "المعين بواسطة الحكومة الانقلابية" – على حد تعبيره.

وكشف الباقر عن اتخاذهم عدة خطوات لمناهضة القرار، منها الجانب القضائي بتقديم طعن للمحكمة العليا ضد مجلسي السيادة والوزراء لجهة أن الأول ليس جهة اختصاص بشأن التوصية بالقرار، إلى جانب طعن آخر للمحكمة الإدارية ضد المسجل العام لتنظيمات العمل.

https://t.me/ultrasudan

وأشار الناطق باسم لجنة المعلمين إلى أنهم دفعوا بالطعن القضائي في القرار لإبطاله بواسطة القضاء السوداني إلى جانب طعن آخر لمنظمة العمل الدولية، معلنًا عن اتجاه لجنة المعلمين إلى تكوين النقابات من القواعد بصورة "مستقلة وديمقراطية" من دون أي تدخل إداري. وأضاف: "نرفض أيّ تدخل ولن نتعامل معه".