27-يوليو-2022
قيادات تحالف الجبهة الثورية السودانية

يضم تحالف الجبهة الثورية السودانية مجموعة من الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق سلام السودان (فيسبوك)

الترا سودان | فريق التحرير

أدانت الجبهة الثورية السودانية الاعتداء الذي وصفته بـ"غير المبرر" على موكب "السودان الوطن الواحد" الذي نظمته قوى الحرية والتغيير "مجموعة المجلس المركزي"، أمس الثلاثاء 17 تموز/يوليو 2022.

أدانت الجبهة الثورية الاعتداء على موكب "السودان الوطن الواحد" مؤكدة وقوفها مع حرية التعبير السلمي

وكانت مجموعات مجهولة قد تعرضت للاحتجاجات في تقاطع باشدار بالعاصمة الخرطوم، فيما سارعت قوى الحرية والتغيير لإعلان إنهاء الموكب تجنبًا للعنف.

وقالت الجبهة الثورية، إن شعارات موكب "السودان الوطن الواحد" الرافضة للعنصرية والجهوية، تتسق مع المبادئ والأهداف الوطنية الوطنية التي تنادي بها كل القوى السياسية في البلاد.

وأكدت في تصريحات صحفية، وقوفها مع حرية التعبير السلمي ووقوفها بحزم ضد تحويل حالة السلمية التي صاحبت ثورة ديسمبر المجيدة إلى حالة عنف وعنف مضاد.

https://t.me/ultrasudan

ورأى تحالف الجبهة الثورية الذي يضم مجموعة من القوى الموقعة على اتفاق سلام السودان، أن الأوضاع المتردية في البلاد تؤكد صحة مواقفه المضمنة في مبادرته "السودان أولًا"، والتي تدعو إلى الحوار كوسيلة أساسية لحل الأزمة الراهنة في البلاد، وجدد الدعوة لكل الأطراف المدنية والعسكرية إلى العودة للحوار المباشر من أجل إنتاج مقاربة سياسية سودانية تنقل البلاد إلى حالة الأمن والاستقرار.

من جانبه أعلن القيادي بمجموعة التوافق الوطني والتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول، تضامنه مع مركزي قوى الحرية والتغيير، قائلًا إن "تسميم الفضاء العام وتعنيفه خطر علينا جميعًا يجب أن لا نحتفي به"، معلنًا رفضهم للعنف منذ حادثة الاعتداء الشهيرة على المؤتمر الشعبي في صالة قرطبة في العام 2019.