27-يوليو-2022
الشرطة السودانية

قالت وزارة الداخلية إن عددًا من أقسام الشرطة تعرضت لاعتداءات شملت مقر الشرطة في ضاحية بري شرق العاصمة، و"قسم شرطة الشمالي والأوسط" في أم درمان، ورئاسة شرطة محلية بحري وقسم شرطة المدينة بحري.

أرجعت وزارة الداخلية الاعتداءات على المراكز إلى "التفلتات أثناء الاحتجاجات"

وأشارت وزارة الداخلية في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن تظاهرات خرجت في بعض محليات الخرطوم ووقعت "التفلتات أثناء الاحتجاجات"، مشيرة إلى أن الأحداث نتج عنها إصابة (21) من الشرطة.

وأكد بيان وزارة الداخلية "وفاة المواطن محمد كمال بمستشفى تقى بأم درمان"، ولم يقدم البيان تفاصيل.

وكانت لجنة الأطباء المركزية أعلنت ارتقاء روح الشهيد محمد كمال بالرصاص في الوجه أثناء تظاهرات في صينية الأزهري بأم درمان أمس الثلاثاء.

وأشار بيان وزارة الداخلية إلى أن الشرطة اتخذت الإجراءات القانونية، مشددًا على مضي الشرطة في الاضطلاع بمهامها وحفظ الأمن.

وتظاهر أمس الثلاثاء المئات في ضاحية بري ضد الحكم العسكري فيما أطلقت القوات الأمنية القنابل الغازية ولاحقت المتظاهرين في الأزقة. وقال سكان الحي إنهم سمعوا أصوات قنابل الغاز وحدثت عمليات كر وفر بين رجال الأمن والمحتجين.

https://t.me/ultrasudan

كما تظاهر المئات في أم درمان في موكب أطلقت عليها لجان المقاومة "موكب الشهيد غيمة"، الذي قتل بالرصاص الأسبوع الماضي في "صينية الأزهري" بأم درمان.

ودرج المتظاهرون على التظاهر بشكل غير معلن لإرباك قوات الأمن، وأطلقوا عليها اسم "غنجة" وتعني المباغتة.

وخلال هذه التظاهرات المباغتة قتل أكثر من عشرة محتجين بالرصاص في مناطق الكلاكلة جنوب العاصمة وأم درمان "ًصينية الأزهري" و"ضاحية بري" والخرطوم بحري.

وقتل نحو (118) من المتظاهرين خلال ثمانية أشهر برصاص قوات الأمن بحسب لجنة الأطباء المركزية.