04-مارس-2023
عبدالرحيم دقلو القائد الثاني لقوات الدعم السريع

عبدالرحيم دقلو القائد الثاني لقوات الدعم السريع

طالب القائد الثاني لقوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو بتسليم السلطة إلى الشعب "دون لف أو دوران"، قائلًا إن هناك الكثير في الصدور لكنهم صامتون – على حد تعبيره.

القائد الثاني للدعم السريع عبدالرحيم دقلو: لن نسمح بقتل المتظاهرين من اليوم وصاعدًا ولا باعتقال السياسيين

وقال عبدالرحيم دقلو في خطاب أمام الإدارة الأهلية اليوم السبت: "رسالتي هي سلموا السلطة إلى الشعب من دون لف أو دوران"، لافتًا إلى أنهم صامتون مع أن صدورهم تعتمل بالكثير – على حد وصفه.

وقال القائد الثاني للدعم السريع إنهم مع الشعب السوداني في إنصافه ومساواته، مضيفًا: "لن نتزحزح عن المبادئ". وتابع: "في صدورنا الكثير، لكننا نصمت حتى لا يقولوا فعلها فلان".

وزاد دقلو مرددًا عبارة "الرسالة الثالثة": "بعد موت الشهيد الأخير.. لن نسمح بقتل المتظاهرين من الآن وصاعدًا، ولن نسمح باعتقال السياسيين".

https://t.me/ultrasudan

ويتبنى قادة قوات الدعم السريع موقفًا مؤيدًا للاتفاق الإطاري الموقع بين العسكريين وقوى مدنية أبرزها قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي)، فيما يطالب قائد الجيش الفريق أول ركن عبدالفتاح بدمج قوات الدعم السريع في الجيش كشرط أساسي للمضي قدمًا في الاتفاق الإطاري، ما أدى إلى ظهور توترات غير معلنة بين الطرفين منذ نهاية الشهر الماضي.

وقال قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو إنه لا يرفض دمج قواته في الجيش، مشيرًا في خطاب قدمه من قاعدة عسكرية لقواته في العاصمة السودانية الأسبوع الماضي إلى أنه بن بادية وعانى من عنف الدولة، وهي إشارة إلى ضرورة خلق توازن في توزيع الثروة والسلطة والتنمية بين أقاليم السودان.